عاجل

تقرأ الآن:

العثور على أضخم دعسة ديناصور.. ومحطة نووية تحت الأرض تفتح أبوابها للزائرين في الصين.. وأيضاً


العالم

العثور على أضخم دعسة ديناصور.. ومحطة نووية تحت الأرض تفتح أبوابها للزائرين في الصين.. وأيضاً

في كل أسبوع، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم لم تكن ضمن العناوين الدولية.


العثور على أضخم دعسة ديناصور


في صحراء غوبي، عثر علماء يابانيون و منغوليون على أضخم آثار لأقدام ديناصور في العالم. وتبلغ أبعاد الدعسة العملاقة 106 سم طولاً، و 77 سم عرضاً. ويعتقد أنها تعود لنوع من الديناصورات العملاقة يدعى بـ “التيتانوصور“، كان موجوداً على سطح الأرض، قبل نحو 60 إلى 90 مليون سنة. هذا النوع يتميز برقبة طويلة، ويقدر العلماء ارتفاعه بـ 20 متراً، وطول جسده بـ 30 متراً.

المصدر


الزوار يتعرفون على قاعدة نووية سابقة


بعد أعمال تجديد استمرت لمدة عام، أصبح بإمكان الزوار التعرف على القاعدة النووية السابقة، في تشونغتشينغ وسط الصين. هذه القاعدة المبنية تحت الأرض، والتي كانت في يوم من الأيام محاطة بالسرية التامة، جهزت بأنظمة حديثة للصوت والإضاءة لتبدو وكأنها جزء من فيلم للخيال العلمي.

المحطة أنشئت في العام 1966 ضمن تضاريس جبلية بمنطقة فولينغ، وكانت قاعدة صناعية لإنتاج البلوتونيوم 239. ويقال إنها أكبر كهف من صنع الإنسان في العالم، ويمكنها أن تصمد في وجه زلزال بقوة ثماني درجات. لم ترفع السرية عن هذه المحطة إلى نيسان/ أبريل من العام 2002.


المصدر


خطأ معلوماتي يكبد الرعاية الصحية في باريس 80 مليون يورو



كشفت مجلة “لو كانار أنشينيه” الفرنسية أن خطأ معلوماتياً كلف الرعاية الصحية لمستشفيات باريس أكثر من 80 مليون يورو. المشكلة تعود إلى العام 2011، عندما تم تغيير نظام المعلومات، ماتسبب بضياع معطيات تتعلق بفواتير مرضى لم يسددوا التزاماتهم المالية.

الخلل تسبب بضياع فواتير بقيمة 138 مليون يورو، جزء منها كان قد “سقط بالتقادم” بسبب تأخر أصحابها عند التسديد، وآخر بقيمة 80 مليون يورو “ضاع دون رجعة”. غرفة التدقيق الإقليمي أوضحت أن هذا المبلغ الخيالي “يمكن اعتباره قد ضاع بشكل نهائي”.



المصدر


الشرطة البلجيكية تضبط 24 ألف سائق مسرع


غرمت الشرطة الاتحادية والمحلية البلجيكية أكثر من 24 ألف سائق خلال حملة واسعة استمرت يومين لمكافحة السرعة الزائدة. وأشارت الشرطة الاتحادية أنهم وزعوا 23911 غرامة مالية بعد أن ضبطوا المخالفات باستخدام كاميرات الهواتف الذكية، و4،466 باستخدام الكاميرات الثابتة.

الشرطة خصصت 906 موقعاً للرصد على الطرق السريعة، والطرق الثانوية في بلجيكا، وتمكن 878عنصر من أفراد الشرطة من مراقبة 400،000، ومصادرة 76 رخص القيادة، خلال 24 ساعة.


المصدر

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

كل ما تريد معرفته عن "جائزة نوبل للسلام"