مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

القس ديزموند توتو يؤكد حقّه في إنهاء حياته


جنوب أفريقيا

القس ديزموند توتو يؤكد حقّه في إنهاء حياته

القس الجنوب أفريقي ديزموند توتو يعود إلى الواجهة ويعلن أنّه يرغب في أن يكون لديه حق المساعدة في إنهاء حياته، إعلان أكّده كبير أساقفة الكنيسة الأنجليكانية في جنوب أفريقيا الجمعة لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية بمناسبة عيد ميلاده الخامس والثمانين.

ديزموند توتو قال في هذا الحوار الصحفي:” لقد كنت محظوظا بقضاء فترة طويلة من حياتي في العمل من أجل الكرامة للأحياء الآن، مع اقتراب حياتي من نهايتها بدلا من بدايتها، أتمنى المساعدة في إعطاء الناس الكرامة في الموت.”

وبمناسبة عيد ميلاده الخامس والثمانين ظهر الجمعة ديزموند توتو في كاتيدرائية القديس جورج بكيب تاون حيث استحضر ذكرياته كأول أفريقي أسود يصبح راعي الكاتدرائية الأنجليكانية في جوهانسبورغ.

ديزموند توتو الحائز على جائزة نوبل للسلام كان قد أعلن في ألفين وأربعة عشر تأييده لحق المساعدة في إنهاء الحياة لكن دون أن يؤكد ما إذا كان يرغب شخصيا في هذا الحق.

توتو دخل المستشفى مرتين في الأسابيع الأخيرة بسبب تعرضه لعدوى مرتبطة بعلاجه ضد سرطان البروستاتا الذي يعاني منه منذ عشرين عاما.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

الذكرى العاشرة لمقتل صحفية التحقيقات الروسية آنا بوليتكوفسكايا