عاجل

تقرأ الآن:

فنلندا ترصد انتهاك مقاتلتين روسيتين لمجالها الجوي


روسيا

فنلندا ترصد انتهاك مقاتلتين روسيتين لمجالها الجوي

طائرتان روسيتان تنتهكان المجال الجوي الفنلندي، هذا ما أكدته وزارة الدفاع الفنلندية التي قالت إن مقاتلتين روسيتين من طراز “ سوخوي 27 “ رصدتا فوق “خليج فنلندا “ جنوب “بورفو” في وقت متأخر الخميس.

تحليق الطائرات الروسية فوق المجال الجوي الفنلندي يأتي في وقت اشتكى فيه الناتو مما وصفه بطلعات استفزازية لطائرات روسية في منطقة بحر البلطيق.

وزير الدفاع الفنلندي :

“ الانتهاكات المشتبه بها لمجالنا الجوي، من الصعب عليا أن اقدر دوافعها، لكن في الوقت الحالي تم ربط الأمر بزيارة نائب وزير الدفاع الأمريكي روبرت وورك. ما استطيع قوله هو وجود رابط ممكن ، لكنني لاأعرف الأسباب وهذا سؤال ستحاول وزارة الخارجية أن تجمع كل ما يتعلق به من الجانب الروسي “.

ووفقا لجريدة الباييس الإسبانية فإن الحرب الباردة بين روسيا والولايات المتحدة عادت بكل تبعاتها وسيناريوهاتها. الباييس رأت أن روسيا لا تتوقف عن استعراض قوتها العسكرية بنشر قاذفاتها التي تحلق وفق المجال الجوي الأوروبي حيث وبتاريخ الثاني والعشرين من أيلول / سبتمبر، رصدت مقاتلتان روسيتان فوق المجال الجوي الإسباني تحديدا في بلباو.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

رئيس كولومبيا: جائزة نوبل الأهم هي المصالحة والوحدة والسلام الدائم