عاجل

تقرأ الآن:

الجائزة الكبرى للجودو في طشقند: أوزبكستان تحصد ثلاثة ذهبيات


رياضة

الجائزة الكبرى للجودو في طشقند: أوزبكستان تحصد ثلاثة ذهبيات

البلد المضيف أوزبكستان تفوق على روسيا من حيث عدد الميداليات، حيث تمكن من افتتاك ثلاث من الميداليات الذهبية الأربع التي كانت في قائمة اليوم الثاني.

بيدور لرسون، موفد يورونيوز إلى طشقند:
“الجمهور الأوزبكستاني عاشق للجودو ويعرف اللعبة جيدا، اليوم الثاني من سباق الجائزة الكبرى في طشقند تميز بالدفاع أكثر من الهجوم وهذا لم يُنقص من عزيمة الجمهور الذي احتفل بقوة في المدرجات.
المصارعون في 4 فئات تنافسوا بقوة على طريق الإيبون وقدموا عروضا وحركات بمهارة.”

هذا اليوم تميز بحركات فنية متعددة، فرحة للفائزين وحسرة للخاسرين.
الطريق نحو الإيبون جمع بين ألمع النجوم ومن وضع قدميه لأول مرة على البساط المحترف.

في اليوم الثاني من المنافسات، تمكنت الأوزبكستانية غولنوزا ماتنيازوفا من تحقيق أول فوز لها في مشوارها الإحترافي في فئة الأقل من 70 كيلوغراما سيدات وهزمت السلوفينية أنكا بوغافنيك عن طريق وازاري.
ماتنيازوفا تأهلت إلى الدور النهائي على حساب الكازاخية أيليتا شيشربافوكا وبغافنيك على حساب الروسية لانا ديبرينا، التي توجت بالميدالية البرونزية.

وفي فئة الأقل من 63 كيلوغراما، التتويج كان من نصيب الروسية دوريا دافيدوكا التي تغلبت على الكرواتية ماريجانا ميسكوفيتش.
الروسية تأهلت إلى الدور النهائي بعد فوزها على الأوزبكستانية موكايو إبراجيموفا، والكرواتية على حساب السلوفينية أندريجا ليسكي التي تحصلت على المركز الثالث.

لدى الرجال وفي فئة الأقل من 73 كيلوغراما، تمكن الأوزبكستاني ميرزاهيد فارمونوف من التتويج بالذهب بعد فوزه على مواطنه جيوسجون بوبوويف عن طريق وازاري.
وكان فارمونوف قد حجز مكانه في النهائي بعد تغلبه في مواجهة النصف نهائي على الروسي يووالي كورزهيف الذي توج بالبرونز، فيما تغلب بوبوويف على الأذاري هيدايت هيداروف.

أما في فئة الأقل من 81 كيلوغراما، العرض كان في أوجه خلال المواجهة التي جمعت ما بين الأوزبكستاني دافلت بوبونوف والياباني حياتو واتانابي.
بوبونوف استخدم حركة يوكو للسيطرة على منافسه والتتويج باللقب.
الميدالية البرونزية عادت إلى الأذاري اسماعيلوف روفات.

مفاجأة اليوم

مفاجأة اليوم صنعتها الأمريكية هانا مارتان بعد إنهزامها بإيبون أمام الأوزبكستانية غير المعروفة موكايو إيبراجيموفا في فئة الأقل من 63 كيلوغراما.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

التعادل يطبع أغلب لقاء الجولة الثانية من التصفيات الاوروبية لكأس العام 2018