عاجل

تقرأ الآن:

اليمن: مئات القتلى والجرحى في غارة للتحالف العربي في صنعاء


اليمن

اليمن: مئات القتلى والجرحى في غارة للتحالف العربي في صنعاء

قتل أكثر من مائة وأربعين شخصا على الأقل وأصيب ما لا يقل عن خمسمائة وخمسة وعشرين آخرين في العاصمة اليمنية صنعاء بجروح إثر غارة جوية نسبت للتحالف العربي الذي تقوده السعودية بحسب المتمردين الحوثيين.

غارة استهدفت الصالة الكبرى التي كانت تحتضن مجلس عزاء والد وزير الداخلية التابع للمجلس الرئاسي اللواء جلال الرويشان.

وحسب مصدر طبي فإنّ الحصيلة مرشحة للإرتفاع بشكل كبير لوجود اشلاء متفحمة في مكان الهجوم لم يتم التعرف على هوية اصحابها إضافة الى عدد كبير من المفقودين.

سليم حدوان،شاهد عيان قال:“ضربوا ضربتين بالطائرة، ضربتين في وقت كان فيه الناس يقدمون التعازي، والله لا يمكنني تحديد عدد الضحايا، لكن كان هناك عدد كبير من المدنيين.”

وبعد هذه الغارة الدامية أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية السبت أنها بدأت عملية “مراجعة فورية” للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض نيد برايس قال إنّ التعاون الأمني للولايات المتحدة الأمريكية مع السعودية ليس شيكا على بياض.

المجلس السياسي الأعلى في اليمن دعا للاحتشاد صباح هذا الأحد في مسيرة جماهيرية بعنوان “براكين الغضب” أمام مقر الأمم المتحدة في صنعاء .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

جدل واحتجاج بعد تعليق صدور صحيفة معارضة في المجر