عاجل

تقرأ الآن:

المناظرة الثانية في الإنتخابات الأمريكية.... تهديد ووعيد !


الولايات المتحدة الأمريكية

المناظرة الثانية في الإنتخابات الأمريكية.... تهديد ووعيد !

كانت المناظرة الثانية بين المرشحين للبيت الأبيض، هيلاري كلينتون ودونالد ترامب على غير المناظرة الاولى حيث لم يتصافح المرشحان ، وبينما انتقدت المرشحة الديمقراطية تصريحات ترامب حول النساء، شن المرشح الجمهوري هجوما لاذعا على منافسته.

المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون:

“ ما رأيناه وماسمعناه يوم الجمعة هو أن دونالد ترامب تحدث عن النساء، ماذا يفكر بموضوع النساء وماذا يفعل للنساء ولقد قال إن الفيديو لا يعكس ما هو عليه فعلا، لكنني اعتقد أنه واضح للجميع وسمعنا أنه يعكس فعلا حقيقته، لأننا رأينا ذلك خلال كل الحملة. رأيناه كيف يشتم النساء . رأيناه كيف يقيم النساء على مظهرهن من واحد الى عشرة ، لذلك نعم هذه هي حقيقة دونالد ترامب “.

الهجوم المعاكس لترامب في مجمله لم يخرج عن سياق المرشح الجمهوري.

المرشح الجمهوري دونالد ترامب:

“ لقد كان حديث غرف تغيير ملابس، أنا لست فخورا بذلك، أنا شخص احترم كثيرا الآخرين، لدي احترام لعائلتي ولمواطني هذا البلد وطبعا انا لست فخورا بما حدث لكنه حدث. واذا نظرتم الى بيل كلينتون فستجدون الأسوأ ، حيث كان ذلك أقوالا وأفعالا فما قام به للنساء لم يوجد أي شخص في تاريخ السياسة لهذا البلد قام به وكان عنيفا مع النساء لذلك الحد. اريد ان اقول إن كلينتون عندما تأخذنا لهذا وعندما تتحدث ان اشياء قلتها منذ حوالى أحد عشر عاما، اعتقد انه من المؤسف ويجب ان تخجل من نفسها اذا اردتم معرفة الحقيقة “.

المرشح الجمهوري اعترف لأول مرة انه لم يدفع الضرائب الفيدرالية منذ سنوات، ماجعل كلينتون تقول عنه:

“ من الفضيع أن يكون شخصا بمزاج كدونالد ترامب لا يتحمل مسؤولياته القانونية في بلدنا “.

ترامب يرد:

“ لأنك ستدخلين السجن “.

شتم وتهديدات اذن وحتى تصرفات دونالد ترامب اظهرته في موقف ضعيف أمام كلينتون، فقط في النهاية ومع اخر سؤال لأحد الحاضرين تصافح المرشحان.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

بان كي مون يدعو إلى إحالة جرائم الحرب في سوريا إلى محكمة الجنايات