عاجل

تقرأ الآن:

مواطنون أوروبيون يطالبون المفوضية الأوروبية بحجب الراتب التقاعدي عن رئيسها السابق جوزيه مانويل باروزو


مكتب بروكسل

مواطنون أوروبيون يطالبون المفوضية الأوروبية بحجب الراتب التقاعدي عن رئيسها السابق جوزيه مانويل باروزو

مجددا جوزيه مانويل باروزو محور اهتمام جمعيات و منظمات غير حكومية تطلب رسميا عدم السماح للرئيس السابق للمفوضية الأوروية بالحصول على راتب تقاعدي بفعل انضمامه الى مجموعة غولدمان ساكس المصرفية. هذه الطلبات ترجمت بوثيقة تحمل أكثر من مئة و خمسين الف توقيع من مواطنين اوروبيين يطلبون صراحة ان
تقوم المفوضية الحالية باتخاذ ما يلزم من اجراءات لمنع تكرار مثل هذه المسائل. مسؤولون أوروبيون عديدون
يصفون بالكارثية عملية توظيف وظيفة جوزيه مانويل بارورزو في غولدمان ساكس. الوثيقة الموقعة من اكثر من
مئة و خمسين الف شخص نصَّها موظفون في مؤسسات الاتحاد الأوروبي قال أحدهم الذي رغب بعدم الإصاح عن هويته:” “نأمل بأن تحصل ردود فعل من قبل القيمين الحاليين على المؤسسات الأوروبية بخاصة من قبل رئيس المفوضية جان كلود يوننكر الذي نطلب منه تعهدا بإصلاح القواعد السلوكية المرعية الاجراء كي يصبح بالإمكان التحقق من حالات التحاق موظفين رسميين سابقين كبار بمؤسسات خاصة كما نطالب بالبحث بامكانية تقديم شكاوى في هذا المجال أمام المحكمة الأوروبية العليا”. الجدير بالذكر أنه خلال الأسبوع الماضي طالب برلمانيون اوروبيون المفوضية الأوروبية باتخاذ اجراءات بحق رئيسها السابق جوزيه مانويل باروزو و بحق المفوضة السابقة نيللي كروز التي كانت تدير شركات تجارية أثناء قيامها بوظيفتها السابقة كمفوضة للشؤون التنافسية في المفوضية الأوروبية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

مكتب بروكسل

إهتمامات أوروبية في مستهل الأسبوع الثاني من شهر تشرين الأول أكتوبر 2016