عاجل

تقرأ الآن:

إرسال لقاحات إلى هايتي تحسباً من انتشار الكوليرا


هايتي

إرسال لقاحات إلى هايتي تحسباً من انتشار الكوليرا

ALL VIEWS

نقرة للبحث

أرسلت منظمة الصحة العالمية مليون جرعة من لقاح الكوليرا إلى هايتي بعد تسجيل ارتفاع بأعداد الإصابات بهذا المرض القاتل، في أعقاب إعصار ماثيو. إذ يشتبه 150 إصابة في إدارة آنس الكبرى، وبخمسين إصابة أخرى في إدارة الجنوب.

هذه الزيادة بإصابات الكوليرا تفسر بالوضع الصحي المتردي. قال جان-لوك بونسيليه، ممثل منظمة الصحة العالمية في هايتي : “السكان قلقون للغاية، إذلم يحصلوا على دعم منظم في الأيام الأخيرة. لقد تعرضوا لإعصار استمر لساعات طوال، وهم بحاجة للغذاء والماء”.

العديد من سكان هايتي المتضررين من إعصار ماثيو لايجدون الماء الصالح للشرب أوالطعام والمأوى. المساعدات التي بدأت تصل من المنظمات الإنسانية وبلدان مثل الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وفنزويلا غير كافية لسد حاجة جميع المتضررين.

رونالد لويس، أحد سكان مدينة جيرمي التي دمرها الإعصار : “جميع العائلات فقيرة جداً. لايملكون لا ماء ولا غذاء. يحتاجون للعلاج والماء النظيف. لذا حاولوا أن تمدوا لنا يد العون”.

بعض التقارير تقدر عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم بسبب إعصار ماثيو في هايتي بـ 1000 شخص، غير أن السلطات تقول إنه لايمكن إعطاء حصيلة نهائية في الوقت الراهن لصعوبة الوصول إلى بعض المناطق المتضررة.

وتقدر الأمم المتحدة أعداد الناس المحتاجين إلى مساعدة عاجلة في هذا البلد الأفقر في الكاريبي، بمليون وأربعمئة ألف شخص، فقد أجبر نحو 200 ألف شخص على النزوح عن منازلهم.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

بوتين يلغي زيارته إلى باريس في سياق توتر حاد مع الاليزيه