عاجل

تقرأ الآن:

وزير خارجية بريطانيا :" إذا واصلت روسيا اتباع المنوال نفسه في سوريا، ستتحول إلى دولة منبوذة".


المملكة المتحدة

وزير خارجية بريطانيا :" إذا واصلت روسيا اتباع المنوال نفسه في سوريا، ستتحول إلى دولة منبوذة".

بعد أن تعرضت إحدى ثلاثون شاحنة مساعدات للأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري لقصف مروع في مدينة أورم الكبرى في التاسع عشر من أيلول-سبتمبر، فتحت الأمم المتحدة تحقيقا لمعرفة تفاصيل الواقعة.

القصف كان في صلب نقاش البرلمان البريطاني اليوم، إذ قال وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون :” إذا واصلت روسيا اتباع المنوال نفسه، أعتقد أن هذا البلد العظيم سيتحول إلى دولة منبوذة.

إذا كانت استراتيجية الرئيس بوتين تنص على استعادة عظمة ومجد روسيا، إذن أعتقد أن كل طموحاته ستتحول إلى هباء منثورا بسبب ما يجري في سوريا”.

اثناء النقاش اتهم العديد من اعضاء البرلمان روسيا بارتكاب جرائم حرب في سوريا. ودعا وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون مناهضي الحروب الى تنظيم وقفات احتجاجية امام السفارة الروسية في لندن.

نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف من ناحيته فقد صرح خلال منتدى الأمن ب“شيانغشان” قائلا:” نحن مقتنعون تمام الإقناع بعدم وجود حلول عسكرية للأزمة السورية. أصبح من الضروري أن نضع كل الطموحات السياسية جانبا ولنجلس معا على طاولة المفوضات”.

بينما تشن روسيا حملة قصف جوي في سوريا منذ اكثر من عام دعما لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، إلا أنها نفت ضلوعها في مسألة قصف قوافل المساعدات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

افتتاح ملجإ في أثينا لإيواء أطفال ليس معهم من يرافقهم