مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

روما تتخلى عن الحلم الأولمبي


رياضة

روما تتخلى عن الحلم الأولمبي

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية جوفاني مالاغو هذا الثلاثاء عن سحب إيطاليا لملف ترشح روما لاستضافة الألعاب الأولمبية 2024.

خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الإيطالية، أبدى مالاغو أسفه الشديد لهذا الإنسحاب الذي كان متوقعًا بعد أسبوعين من تصويت مجلس مدينة روما، ضد طلب الاستضافة نظرًا لتكاليف الاستضافة والمخاوف من الفساد.

بالنسبة لرئيس اللجنة الأولمبية، كان من الممكن إنقاذ ملف ترشح روما لكن ذلك كان سيكون دون جدوى حيث قال : “خطة بديلة؟ بالطبع هناك واحدة، كان من الممكن التوصل إلى حل، فرسميا يمكننا الإستعانة برؤساء بلديات المدن المجاورة لروما. أحدى عشر مدينة إيطالية كانت ستشارك في هذا الملف. ولكن هناك مشكلة واحدة : لن يصوتوا لنا. لقد فقدنا كل مصداقية في هذا الملف. هذا ما أردت أن أقوله لكم، وهذه هي خلاصة رأيي في هذا الموضوع. رغم توفرنا على فريق عمل رائع إلا أننا نعيش اليوم هذا الواقع القاسي.”

وجاء تصويت المجلس البلدي بعد أسبوع من رفض رئيسة بلدية روما الجديدة، فيرجينيا راجي، دعم ترشيح العاصمة الإيطالية للاستضافة. وصوت 30 عضوا من أصل 48 في المجلس البلدي لسحب طلب روما رسميا. ويذكر أن حركة النجوم الخمسة المناهضة للأحزاب التي تنتمي إليها راجي، تهيمن على المجلس البلدي لروما.

ثلاث مدن ستواصل سباق الاستضافة بعد إنسحاب العاصمة الإيطالية، وهي باريس وبودابست ولوس أنجليس. وسيعلن عن الدولة المستضيفة في صيف العام 2017 في العاصمة البیروفیة ليما.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

تصفيات كأس العالم: فرنسا تعود من هولندا بهدف ثمين