مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا: دعوات لتكريم السوريين الذين ساهموا في القبض على جابر البكر


ألمانيا

ألمانيا: دعوات لتكريم السوريين الذين ساهموا في القبض على جابر البكر

ترحيب واسع في ألمانيا حظيت به مساعدة السوريين الثلاثة في القبض على مواطن لهم كان ملاحقا لاشتباهه بالتخطيط لتنفيذ اعتداء ضد مطار في برلين.

عدة أصوات سياسية تعالت مطالبة بمكافأة هؤلاء السوريين الذين وصفوا بالأبطال، وعلى غرار المستشارة أنجيلا ميركل دعا اعضاء من تحالفها الحاكم إلى تكريم الرجال الثلاثة وتقليدهم أرفع وسام في ألمانيا.

أحد هؤلاء السوريين الثلاثة الذي لم يكشف عن هويته يروي تفاصيل الواقعة قائلا:“بعد عودتنا من المسبح وأنتهائنا من الطعام دخلنا على موقع فيسبوك ووجدنا صوره، ثم جئنا إلى البيت وألقينا عليه القبض ثم بلّغنا الشرطة.”

السوريون الثلاثة تمكّنوا من السيطرة على جابر البكر وكبلوه بكابل كهربائي قبل الإتصال بالشرطة، إبلاغ استغرق شيئا من الوقت، لكن لأي سبب؟

الشاب السوري أجاب قائلا:“لأنّني لا أتكلم اللغة الألمانية، فحاولت أن أفهمهم لفترة من الوقت ولكن في الأخير أظهرت لهم الصور حتى فهموا الأمور لكي يقوموا بعدها بإلقاء القبض عليه.”

وخلال مدة انتظار وصول الشرطة إلى المكان يروي هذا السوري تفاصيل الحديث الذي دار في الشقة مع المشتبه جابر البكر ويقول:“حاول أن يرشينا بأموال كي نقوم بالإفراج عته، ولكننا لم نقبل بذلك حتى ولو دفع لنا كل شيء.”

دعوات تكريم السوريين الثلاثة تأتي في الوقت الذي تزداد فيه شعبية الشعبويين من اليمين المتطرف منذ اشهر خصوصا بتركيزهم على المخاطر التي يمثلها طالبو اللجوء.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

السماح لمجلس العموم البريطاني بمناقشة استراتيجية البريكسيت وليس التصويت على اجراءاتها