عاجل

تقرأ الآن:

دبي تطمح لتصبح المحور الجديد للحلال


اقتصاد

دبي تطمح لتصبح المحور الجديد للحلال

الدورة الثالثة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في دبي يشارك فيها أكثر من ثلاثة آلاف من الخبراء والمختصين والمسؤولين وصناع القرار في مجال الاقتصاد الإسلامي ، و يركز المؤتمر على التحديات التي يواجهها الاقتصاد مع تعزيز التعاون في محاولة إيجاد حلول مستدامة.
نجاح “صناعة الحلال” والإمكانات الهائلة الموجودة لمزيد من النمو من خلال الاستفادة من المفاهيم المتطورة للتغذية، كان موضوع مناقشة من قبل لجنة من الخبراء الرائدة في الحلال.

أمينة أحمد محمد ، منتدى الاعتماد الدولي للحلال تقول:
“الحلال لا يتعلق فقط بالأكل. يمكن ان يكون غذاء ، و أيضاً مستحضرات التجميل،و يمكن أن يكون مواد صيدلانية، يمكن أن يكون مواد ملامسة للأغذية، ويمكن أن يكون من الجلد. كل هذه تدخل تحت فئة” الحلال”.”

أكثر من مليار و 700 مليون مسلم عبر العالم يزداد طلبهم على اختيار الحلال كطريقة للعيش.

عبد الرب ، مؤسس “ أكل حلال” يعيش في بريطانيا يقول:
“نحن ننشر ثقافة “ الحلال “في كل من الغذاء و السياحة والمال والوصول إلى جمهور دولي أين يصبح الحلال جزء من طريقة العيش، تمس كل مسلم في أنحاء المعمورة.”

صناعة الحلال تعرف نمواً كبيراً ، لكن 80 في المئة من الحلال يأتي من بلدان غير اسلامية.

ريتا ديل بريتي مراسلة يورونيوز في دبي تقول:
“ دبي تريد أن تصبح محوراً جديداً للحلال. الخبراء اجتمعوا في مؤتمر الاقتصاد الاسلامي ، ويقولون أنهم يساندون انتاج الحلال أيضاً من قبل البلدان و الشركات غير المسلمة، و لكن مراقبة مسار الانتاج تتم من قبل سلطات مؤهلة.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

ضغوط من الحي المالي على الحكومة في لندن