عاجل

تقرأ الآن:

بولندا: مهرجان الابتكار


target

بولندا: مهرجان الابتكار

التقنيات المبتكرة باتت عاملا مهماً في حياتنا وهي ايضا قد تنقذنا في المواقف الحرجة.
شركة kontakt.io، واحدة من بين تسعة وأربعين ألف شركة قائمة على الابتكار بمنطقة مالوبولسكا في بولندا.
المشروع بدأ في العام 2013 بفكرة مبتكرة لمساعدة فاقدي البصر، الفكرة سرعان ما تحولت الى شركة ربحية، اليوم طورت الشركة بطاقة ذكية لتعقب الأشخاص والمنتوجات في أماكنهم من خلال رسائل نصية تظهر على الهاتف او الكمبيوتر . تستخدم الآن في 100 دولة.

معلومات بالأرقام

سزيمون نيمسزورا، الرئيس التنفيذي لشركة kontakt.io، يقول:“هذا الابتكار قادنا إلى حلول نستفيد منها
بالحياة اليومية : مثلاً في المستشفيات حيث لا توجد شبكة للاتصالات الهاتفية مع الطاقة الذكية يمكننا معرفة مكان كل طبيب وممرضة في المشفى.
منطقة كراكوف غنية بالمواهب الشابة ، ودائما لدينا متدربين يأتون الينا من الجامعات المحلية.”

انجيليكا هي متدربة الشركة وتدرس العلوم التطبيقية للحاسوب في جامعة “ AGH، وهي تؤمن بضرورة التدرب على التقنيات الجديدة.

أنجيليكا اوسزاريك، تقول:” هنا نحصل على أحدث التقنيات، والمعدات، ونستطيع استخدامها، بفضل هذه الممارسة، سنتمكن لاحقاً من العمل في هذا المجال والقيام بمشاريع حقيقية.”

سنوياً، أكثر من 50 ألف متخرج من بين 180 ألف طالب من 31 جامعة محلية يستفيدون من خطة واسعة للابتكار وضعتها الحكومة لمساعدة الطلاب المتخرجين الجدد لإيجاد الطريق الصحيح للحياة العملية .

نائب مارشال مالوبولسكا، د. ستانسلاو سوريس، يقول:
“نحن في الحكومة المحلية، نحاول أن نقدم لهم الدعم طوال مسيرتهم الدراسية من خلال إنشاء البنية التحتية التقنية المناسبة، وعند الانتهاء من الجامعة نساعدهم من خلال تسهيلات لمشاريعهم المبتكرة”.

في بولندا، كراكوف، تحتل المرتبة الثانية كموقع للمشاريع المبتدئة والناشئة وهناك اكثر من 55 مركزا للابتكار ودعم روح المبادرة.

دالين حسن، يوروينوز:” ازدهار ملحوظ في المشاريع الناشئة في بولندا وخاصة هنا في حديقة التقنيات بكراكوف حيث هناك اكثر من 60 شركة من مختلف القطاعات التكنولوجية من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و تطوير الوسائط المتعددة، وألعاب الفيديو، التسهيلات والمعدات المتوفرة لهذه الشركات ساهمت بخلق بيئة عمل غنية بالإبداع والابتكار.”

حديقة التقنية في كراكوف تشارك هذا العام في النسخة السادسة من مهرجان الابتكار في مالوبولسكا “ 17 -23 أكتوبر الحالي” حدث يقام بالتعاون مع الحكومة المحلية والشركات التقنية والمؤسسات البحثية والجامعات.
بالنسبة لمدير حديقة التقنيات، المهرجان ضروري لتشجيع الشباب على الابتكار.

فويتشخ برزيبيلسكي، الرئيس التنفيذي لحديقة التقنية في كراكوف: “في مالوبولسكا، خصصنا مهرجانا للابتكار لهؤلاء اللذين يريدون البدء بمشاريعهم الخاصة حول فكرة ما بقطاع التقنيات الحديثة، خلال المهرجان يمكنهم العثور او لقاء شركاء لمساعدتهم على تحويل مشروعهم إلى عمل ربحي حقيقي .
لذا، إذا أردنا الحصول على مستوى عال من الابتكار وزيادة عدد الشركات المبتكرة في أوروبا، علينا تشجيع أكبر عدد ممكن من الناس الذين يخلقون هذه الأفكار ويطورونها لتكون مشروعا ناجحا”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

target

أوكرانيا: محاربة الفساد لجذب المستثمرين