عاجل

تقرأ الآن:

أوباما: تصريحات ترامب المسيئة للنساء تمنعه من شغل وظيفة في متجر محترم


الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما: تصريحات ترامب المسيئة للنساء تمنعه من شغل وظيفة في متجر محترم

قال الرئيس الامريكي بارك أوباما بان تصريحات المرشح الجمهوري دونالد ترامب التي ادلى بها عام 2005 واعتبرت مسيئة للنساء تجعله غير مؤهل حتى لشغل وظيفة في متجر محترم.

وأكد أوباما في خطاب بتجمع انتخابي بولاية نورث كارولينا دعما للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ان الخيار السليم واضح أمام الامريكيين.

اوباما طالب الامريكيين برفض الرؤية المتشائمة والسوداوية التي يطرحا المرشح الجمهوري.

باراك أوباما الرئيس الامريكي:
“يمكنك أن ترفض الرؤية المتشائمة والسوداوية لبلد نتصراع فيه ونبتعد عن دورنا كقادة للعالم. يمكنك أن ترفض الخوف والضغينة واللوم والغضب والكراهية وتختار أمريكا التي نعرفها . أمريكا المليئة بالشجاعة والتفاؤل والكرم.”

وأشار اوباما إلى ان ترامب لا يتمتع بالقدرة والمعرفة أو حتى الرغبة في المعرفة التي تؤهله لتولي منصب الرئاسة.

خطاب اوباما الذي شهد مقاطعات متكررة من قبل محتجين ارتدوا قمصانا كتب عليها “بيل كلينتون مغتصب“، في إشارة إلى اتهامات ترامب للرئيس السابق باعتدائه جنسيا على عدد من النساء.

وتظهر استطلاعات أن المرشح الجمهوري تراجعت شعبيته بعد الكشف عن التصريحات الاخيرة وأنه بات متأخرا بثماني نقاط على الاقل عن كلينتون، ووفقا استطلاع أخير اجرته وكالة رويترز بالتعاون مع شركة ايبسوس فان ناخبا جمهوريا واحد من بين كل خمسة يرى أن تصريحات ترامب الاخير لا تؤهله لشغل منصب الرئاسة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

اجلاء الالاف من سكان ولاية نورث كارولينا بسبب الفيضانات