مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أثينا: أكبرتدريب ضد هجمات إلكترونية محتملة في أوروبا


العالم

أثينا: أكبرتدريب ضد هجمات إلكترونية محتملة في أوروبا

في أثينا العاصمة اليونانية تم تنظيم أكبرتدريب لصد هجمات إلكترونية محتملة في أوروبا ، ألف خبير في أمن الشبكات المعلوماتية من ثلاثين دولة من الاتحاد الأوروبي و كذا سويسرا و النرويج شاركوا في العملية من بلدانهم. العملية تتم في كل سنتين ، و قد بدأت مرحلتها الأولى هذه المرة في أبريل/ نيسان الماضي لتستمر إلى غاية ستة أشهر ، لتكون المرحلة الثانية بين 13 و 14 من الشهر الجاري ، يورونيوز انفردت بتغطية الحدث.

يودو هلمبريخت، المدير التنفيذي للوكالة الاوروبية لأمن الشبكة المعلوماتية ENISA يقول:
“نعرف أن هناك اعتداءات إجرامية إلكترونية بالفعل. عندما ترى الحسابات البكنية تسرق، و بيانات أخرى خاصة سرقت، هذا ما رأيناه في الصحافة. رأينا هجمات أخرى على شبكة الضرائب، أو حتى هجمات سياسية في استونيا و جيورجيا قبل 8 و 10 سنوات. لذا الذي نقوم به هنا هو تحضير أوروبا لحماية أنفسنا.”

تفاصيل العملية لم تقدم للاعلام لأسباب أمنية.

باولو أومباديناس ، رئيس الأدارة في الوكالة الأوروبية لحماية شبكة المعلومات ENISA يقول:
“ نحن فعلاً بحاجة لدعم من ناحية الميزانية و الموظفين، و نحن حقاً نريد و نطلب ذلك من جميع الدول الاعضاء، لأن الذي نقوم به هنا ، هو من الأهمية بمكان لأوروبا كي تستعد لشيء ما قد يحدث في القريب العاجل.”

أكيس تاتسيس مراسل يورونيوز في أثينا يقول:
“ أوروبا تحصن نفسها ضد الجريمة الالكترونية. أكثر من ألف شخص بذلوا جهداً هنا في أثينا و في كل أوروبا لمواجهة الهجمات الالكترونية. هي محاكاة لعملية تتطلب سرعة عالية ، و مستوى عال من المعرفة و التعاون الحقيقي.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تايلاند

وفاة ملك تايلاند بوميبول أدوليادي