عاجل

تقرأ الآن:

أثينا: أكبرتدريب ضد هجمات إلكترونية محتملة في أوروبا


العالم

أثينا: أكبرتدريب ضد هجمات إلكترونية محتملة في أوروبا

في أثينا العاصمة اليونانية تم تنظيم أكبرتدريب لصد هجمات إلكترونية محتملة في أوروبا ، ألف خبير في أمن الشبكات المعلوماتية من ثلاثين دولة من الاتحاد الأوروبي و كذا سويسرا و النرويج شاركوا في العملية من بلدانهم. العملية تتم في كل سنتين ، و قد بدأت مرحلتها الأولى هذه المرة في أبريل/ نيسان الماضي لتستمر إلى غاية ستة أشهر ، لتكون المرحلة الثانية بين 13 و 14 من الشهر الجاري ، يورونيوز انفردت بتغطية الحدث.

يودو هلمبريخت، المدير التنفيذي للوكالة الاوروبية لأمن الشبكة المعلوماتية ENISA يقول:
“نعرف أن هناك اعتداءات إجرامية إلكترونية بالفعل. عندما ترى الحسابات البكنية تسرق، و بيانات أخرى خاصة سرقت، هذا ما رأيناه في الصحافة. رأينا هجمات أخرى على شبكة الضرائب، أو حتى هجمات سياسية في استونيا و جيورجيا قبل 8 و 10 سنوات. لذا الذي نقوم به هنا هو تحضير أوروبا لحماية أنفسنا.”

تفاصيل العملية لم تقدم للاعلام لأسباب أمنية.

باولو أومباديناس ، رئيس الأدارة في الوكالة الأوروبية لحماية شبكة المعلومات ENISA يقول:
“ نحن فعلاً بحاجة لدعم من ناحية الميزانية و الموظفين، و نحن حقاً نريد و نطلب ذلك من جميع الدول الاعضاء، لأن الذي نقوم به هنا ، هو من الأهمية بمكان لأوروبا كي تستعد لشيء ما قد يحدث في القريب العاجل.”

أكيس تاتسيس مراسل يورونيوز في أثينا يقول:
“ أوروبا تحصن نفسها ضد الجريمة الالكترونية. أكثر من ألف شخص بذلوا جهداً هنا في أثينا و في كل أوروبا لمواجهة الهجمات الالكترونية. هي محاكاة لعملية تتطلب سرعة عالية ، و مستوى عال من المعرفة و التعاون الحقيقي.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

وفاة ملك تايلاند بوميبول أدوليادي