مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

لندن تستقبل ستة مهاجرين قصر من مخيم " الغابة" في كاليه


فرنسا

لندن تستقبل ستة مهاجرين قصر من مخيم " الغابة" في كاليه

بعد الضغوط الفرنسية على بريطانيا لقبول المهاجرين القصر الذين يملكون عائلات في بريطانيا، مجموعة مكونة من ستة قصر ركبوا قطار “يوروستار” الخميس للتوجه إلى لندن ، بعد تلقي الضوء الأخضر من السلطات البريطانية لجمع شملهم مع أقاربهم.
خمسة أفغان إضافة إلى سوري تم اصطحابهم من قبل منظمة غير حكومية “ لا في أكتيف” الحياة العملية، لمحطة القطار.
سعدي من أفغانستان يقول:
“في لندن ، هناك عائلتي، هناك أختي . علينا أن نذهب، ليس لنا حل لا يمكننا العيش في بلد آخر ،أو البقاء في فرنسا أو الذهاب لألمانيا.”

يأتي هذا في الوقت الذي تسعى فيه لندن و باريس لإيجاد حلول لحوالي 1300 قاصر معزول يعيشون في مخيم كاليه ، منهم 500 قاصر لديهم عائلات في بريطانيا، خاصة مع اقتراب موعد هدم مخيم المهاجرين المسمى “ الغابة” في مدينة كاليه.

من جهة أخرى قامت إحدى عشرة جمعية غير حكومة لجأت إلى محكمة القضاء الاداري في مدينة ليل شمال فرنسا ،للإعتراض على القرار المبرمج لهدم “ الغابة” في كاليه ، الجمعيات أكدت أن القرار يشكل مساساً بالحقوق الأساسية لللاجئين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

أثينا: أكبرتدريب ضد هجمات إلكترونية محتملة في أوروبا