عاجل

تقرأ الآن:

الممثلة كاترين دونوف تتسلم جائزة "لوميير" 2016


فرنسا

الممثلة كاترين دونوف تتسلم جائزة "لوميير" 2016

حصلت الممثلة الفرنسية كاترين دونوف، يوم الجمعة،على جائزة “لوميير” وذلك في اطار فعاليات مهرجان “لوميير” في دورته الثامنة في مدينة ليون الفرنسية.

كاترين دونوف البالغة من العمر 72 عاما تعد أول إمرأة تفوز بهذه الجائزة. كاترين دونوف قالت عن التتويج:“تواجدي هنا مع هؤلاء الأشخاص والأصدقاء والممثلين، وكل هؤلاء المخرجين ومشاهدة هذه المقاطع هو امر يغمرني بالمشاعر، أنا سعيدة بتواجدي هنا هذا المساء .” كاترين دونوف كرمت أمام أعين الأصدقاء ورفقاء دربها الطويل في السينما وأمام ابنتها الممثلة كيارا ماستروياني.

الممثل الفرنسي، لامبير ويلسون قال :” أنا أحب كاثرين، وهي عبارة عن نموذج وهي تلهمني انها تستحق ذلك.”

المسيرة الفنية لكاترين دونوف مليئة بالأفلام التي تحمل رسائل وتناضل من أجل قضايا عدة جسدت عددا منها في اكثر من 140 فيلما تمكنت من خلالها من احراز عشرات الجوائز . وقال فريدريك بونزار، موفد يورونيوز إلى مهرجان لوميير السينمائي:“بعد تارانتينو، سكورسيز وألمودوفار، هي أول امرأة تحصل على جائزة لوميير وهي جائزة لم تَعد إلى أي إمرأة بل فازت بها السيدة الكبيرة كاثرين دونوف وهي جائزة تعادل نوعا ما جائزة نوبل للسينما “.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

عدم التفاؤل يخيم على اجتماع لوزان حول سوريا