مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"أدغال كاليه": بدء تسجيل القاصرين غير المصحوبين، وعدد منهم سيصل الى بريطانيا


فرنسا

"أدغال كاليه": بدء تسجيل القاصرين غير المصحوبين، وعدد منهم سيصل الى بريطانيا

في مخيم كاليه للمهاجرين شمال فرنسا، والذي بات يسمى بـ“أدغال كاليه“، بدأت السلطات الفرنسية وكذلك البريطانية تسجيل القاصرين غير المصحوبين براشدين.

وتفيد المعلومات ان عدداً منهم ستستقبله بريطانيا، بعد ان اعلنت الحكومة الفرنسية اغلاق المخيم.

احدى المتطوعات تدير مقهى خصص للاطفال، تدعى ماري، ترى ان قاطني المخيم هؤلاء “ليسوا مهاجرين، إنهم ليسوا لاجئين، إنهم اطفال. بعض هؤلاء الاطفال عمرهم ثماني سنوات. كما هناك طفل عمره ست سنوات وجميعهم قدموا لوحدهم. حتى أولئك الذين تبلغ اعمارهم سبعة عشر عاماً فهم ما زالوا اطفالاً”.

وفي هذه الادغال يعيش ما بين الف والف وثلاثمئة قاصر. احدهم اسمه وصال، إنه افغاني في الثالثة عشرة من العمر. تحدث قائلاً إنه في المخيم “ يوجد العديد من الاشخاص السيئين يقومون بامور غير اخلاقية”. ويستطرد مؤكداً إنه يشعر بالخطر.

وفق منظمة “فرنسا ارض اللجؤ” فإن حسب المنظمات الانسانية فإن 95% من هؤلاء الاولاد يرغبون بالذهاب الى بريطانيا. وان خسمئة فرد منهم لهم عائلات في بريطانيا.

وكانت الحكومة الفرنسية كانت قد قررت اقفاله بحلول نهاية العام الجاري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

اتهام ثلاثة أمريكيين بالتخطيط لتفجر مبنى سكني يقطنه صوماليون