عاجل

تقرأ الآن:

دعوة أممية بريطانية أمريكية لوقف إطلاق النار في اليمن خلال أيام


العالم

دعوة أممية بريطانية أمريكية لوقف إطلاق النار في اليمن خلال أيام

واشنطن ولندن والأمم المتحدة تتوجه إلى أطراف النزاع المسلَح في اليمن بنداء لوقف فوري ودون شروط لإطلاق النار في بلدهم خلال أيام بغرض الانتقال إلى طاولة التفاوض على حد قول جون كيري وزير الشؤون الخارجية الامريكي إثر مباحثات في العاصمة البريطانية من نظيره البريطاني وموفد الامم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد ووزيري الشؤون الخارجية السعودي والإماراتي.

اسماعيل ولد الشيخ أحمد قال بهذا الشأن:

“الكل يدعم هذه الفكرة، وقد تحوَّلت إلى مسألة عاجلة جدا بالنظر إلى الأحداث المأساوية التي وقعت الأسبوع الماضي المتعلِّقة بقصف مجلس العزاء الذي يجعلنا نعي إلى أيِّ مدى أصبح اليوم مهما للشعب اليمني أن ينعم بوضع حد للنزاع”.

وأوضح كيري وولد أحمد أنه يجري التطلع إلى تحقيق وقف إطلاق النار يوم الاثنين أو الثلاثاء.

النزاع بين حكومة عبد ربه منصور هادي المدعومة من الملكة العربية السعودية وحلفائها من جهة والمتمردين الحوثيين المتحالفين مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح يدوم منذ مارس/آذار ألفين وخمسة عشر وزاده تعقيدا التدخل العسكري السعودي مدعوما بحلفاء الرياض، مما خلَّف قرابة سبعة آلاف قتيل في اليمن حتى الآن ودمارا كبيرا في البنى التحتية في بلد يُعد من أفقر دول العالم اقتصاديا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

التحضيرات اكتملت لبدء عملية تحرير الموصل من "الدولة الاسلامية"