عاجل

تقرأ الآن:

تصدر حزب موالي للغرب نتائج الانتخابات البرلمانية في الجبل الاسود


الجبل الأسود

تصدر حزب موالي للغرب نتائج الانتخابات البرلمانية في الجبل الاسود

حزب الاشتراكيين الديمقراطي بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته ميلو ديكانوفيتش يتصدر نتائج الانتخابات البرلمانية في الجبل الاسود بعد فرز 80% من الاصوات.

و أظهرت النتائج حصول الحزب الموالي للغرب على نحو 40% من الاصوات، في مقابل نحو 20% لحزب المعارضة الرئيسي الجبهة الديمقراطي المؤيد لروسيا والمعارض لانضمام البلاد لحلف شمال الاطلسي.

وعشية الانتخابات التي تمثل اختبار صعبا أمام مواطني الجبل الاسود، أعلنت الشرطة اعتقال 20 صربيا من بينهم قائد سابق في الشرطة الخاصة بصربيا بتهمة محاولة اعتقال رئيس الوزراء وإعلان فوز المعارضة في الانتخابات.

وزير الداخلية في الجبل الاسود غوران دانيلوفيك:
“لا توجد أي معلومات تؤشر على وقوف طرف سياسي وراء هذا الامر ولكن هناك معلومات بانه تم اعتقال السيد ديكيوفيتش وأن مكتب ادعاء خاص يتخذ التدابير اللازمة وفقا للقانون.”

رئيس الوزراء الصربي الكسندر فوتشيتش:
“اريد القول أولا إن الشخص المذكور متقاعد. من الغريب ان يحدث هذا الامر اليوم وهذا كل ما سأقوله في ما عدا ذلك الافضل ان ادير لساني ثلاث مرات واصمت.”

وترتبط صربيا بعلاقات متوترة مع الجبل الاسود منذ أن كانت الاخيرة من بين أول المعترفين باستقلال كوسوفو عن صربيا عام 2008، كما تمثل نقطة انضمام الجبل الاسود إلى حلف الاطلسي نقطة خلاف أخرى بين البلدين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الجيش السوري الحر ينتزع السيطرة على بلدة دابق ويتجه إلى مدينة الباب