عاجل

تقرأ الآن:

عيد ديوالي الهندوسي يتحول إلى احتفال ضخم في لندن


Cult

عيد ديوالي الهندوسي يتحول إلى احتفال ضخم في لندن

In partnership with

ميدان الطرف الأغر في قلب العاصمة البريطانية لندن، كان مسرحا للإحتفال بعيد ديوالي الهندوسي، الذي يقام في أواخر شهر تشرين الأول من كل عام. ديوالي، الذي يرمز في الديانة الهندوسية إلى انتصار النور على الظلام، جمع أشخاصا من ديانات مختلفة يعيشون في لندن.
عمدتها صادق خان، وهو من أصل باكستاني، حضر الاحتفالات أيضا.

يقول صادق خان، عمدة لندن:“هناك أناس يريدون تقسيم مجتمعاتنا، وهناك أشخاص يريدون تأليب الهندوس ضد السيخ وتأليب المسلمين ضد المسيحيين وتأليب اليهود ضد الجاينيين. هل سنسمح لهم بفعل ذلك؟ أنتم تعرفون أن التنوع هو مصدر قوة “.

ديوالي أو عيد الأنوار هو أكبر عيد بالنسبة للهندوس، معتنقو هذه الديانة، استطاعوا تحويله إلى تظاهرة احتفالية ضخمة تجذب مشاركين من ديانات أخرى.

تقول هذه الشابة المقيم في لندن:“بالنسبة لنا، إنها أكبر منصة تجعلنا نلتقي ببعضنا البعض، لنصبح وحدة كبيرة ونتمتع بأكبر احتفال هذا العام.”

ويضيف آخر:“أشعرأنني قريب من بلدي، مثل الكثير من الهنود هنا، الكثير من الناس يتمتعون بهذه لثقافة وليس الهنود فحسب. هناك القاطنون في لندن، أوالقادمون من إسبانيا ومن كل مكان. إنه عرض حقيقي للثقافة الهندية”.

ننتقل إلى كاليفورنيا وبالتحديد إلى مهرجان “رحلة في الصحراء” في مدينة إنديو، الذي عرف مشاركة مميزة لأساطير الروك، مثل المغني البريطاني الشهير بول ماكارتني ، إضافة إلى فرقة رولينج ستونز والفنان الأمريكي الحائز على جائزة نوبل للأدب، بوب ديلان، والفنان الكندي نيل يونغ.

اختيار المحرر

المقال المقبل

Cult

معرض للفنانة التشكيلية الفرنسية لويز بورجوا في الدنمارك