عاجل

تقرأ الآن:

تعليق المصادقة على اتفاق التجارة الحرة مع كندا و جعله منوطا بالقمة الأوروبية المقبلة.


مكتب بروكسل

تعليق المصادقة على اتفاق التجارة الحرة مع كندا و جعله منوطا بالقمة الأوروبية المقبلة.

معارضة مستمرة لاتفاق التجارة الحرة مع كندا من قبل منظمات بيئية و عمالية بينما كان من المفترض ان يوافق على نص الاتفاق وزراء التجارة في الاتحاد الأوروبي الذين اجتمعوا في اللوكسمبورغ هذا الثلثاء الثامن عشر من تشرين الأول اكتوبر 2016. الإتفاق جمده البرلمان الوالوني في بلجيكا و المفوضة الأوروبية للشؤون التجارية ابدت تفاؤلا بأن يوقع الاتفاق خلال القمة الأوروبية المقبلة و قالت ان المفوضية تتفاوض مع الحكومة البلجيكية و قد اخذت بعين الاعتبار الملاحظات التي ابداها البرلمان الوالوني البلجيكي الذي تتقاطع ملاحظاته مع ملاحظات
بعض الدول الأعضاء و القرار النهائي سيتخذه المجلس الأوروبي . يورونيوز سألت المفوض الأوروبي السابق
للشؤون التجارية كاريل دي غوهت عن الأسباب السياسة الكامنة وراء رفض البرلمان الولوني للاتفاق التجاري مع كندا فأجاب: الإتفاق رفض لأسباب سياسية داخلية ففي الجزء الوالوني من بلجيكا يوجد حزب يساري متطرف صاعد يحصد شعبية ملحوظة و هم يريدون تجنب منحه حججا لينمو شعبيا. القادة الأوروبيون سيبدون رأيهم بالاتفاق في قمتهم المقبلة بعد يومين و قد لا يحتاجون للإجماع بل للأكثرية من اجل المصادقة على اتفاق التجارة الحرة مع كندا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

مكتب بروكسل

الإهتمامات الأوروبية الأبرز في مستهل الأسبوع الثالث من شهر تشرين الأول أكتوبر 2016