عاجل

تقرأ الآن:

بلجيكا تستدعي السفير الروسي ردا على اتهامات موسكو لطائرتها بقتل مدنيين قرب حلب


العالم

بلجيكا تستدعي السفير الروسي ردا على اتهامات موسكو لطائرتها بقتل مدنيين قرب حلب

بعد اتهام روسيا سلاح الجو البلجيكي المشارك في التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” بقتل ستة مدنيين وإصابة اربعة أخرين في قصف على منطقة حساجك قرب حلب. وزارة الخارجية البلجيكية تستدعي السفير الروسي في بروكسل لمطالبته بتقديم ايضاحات حول الاتهامات الروسية.

ديدييه ريندر وزير الخارجية البلجيكي: “الخطوة الثانية هي التواصل مع الملحق العسكري الروسي في بروكسل من خلال وزارة الدفاع. لكننا أيضا سنتواصل مع السفير الروسي للتأكيد بشكل واضح وقوي على عدم قبولنا لهذه الأمر وأكثر من ذلك لنقول إنه من غير المقبول الحديث عن هذه الامور قبل التواصل معنا وبدون أي تحقق.”

كذلك، اكد وزيرا الخارجية والدفاع البلجيكيان في بيان ان “اي طائرة للقوة الجوية البلجيكية لم تكن تنفذ مهمة في مجمل محافظة حلب خلال الايام الاخيرة، ما يعني ان هذه الاتهامات الروسية لا اساس ولا معنى لها.”

من جهتها ردت روسيا على لسان الناطق باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف مؤكدة أن دفاعاتها الجوية تسمح بمراقبة كافة الاجواء السورية.

وكانت وزارة الدفاع الروسة قد أصدرت بيان في وقت سابق ذكرت فيه أنه “ تم رصد مقاتلتين اف-16 من سلاح الجو البلجيكي في أجواء حساجك بمنطقة حلب، عندما دمر قصف للتحالف منزلين ليل الاثنين والثلاثاء ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

هولاند يتعهد بالعمل على تمديد الهدنة في حلب