عاجل

تقرأ الآن:

بصمة رقمية خاصة لكل جهاز موصل


focus

بصمة رقمية خاصة لكل جهاز موصل

*“كيف يمكن حماية الخمسين مليار جهاز الكتروني من القرصنة، وفقا للخبراء، ستكون متصلة بالإنترنت بحلول عام 2020 ؟
في ايندهوفن في هولندا، الباحثون يعتقدون انهم وجدوا الجواب. تقنية واعدة حصلت على “جائزة رادار للإبتكار 2016”.*

في ايندهوفن في هولندا، مهمة مهندسي شركة Intrinsic-ID ont
والتي حصلت على الجائزة هي حماية الشركات والأشخاص من القرصنة، انهم يخططون لتوفير رقائق في كل جهاز الكتروني متصل بالانترنت.

فنسنت فان دير ليست، مدير تطوير الأعمال في شركة INTRINSIC-ID، يقول:” نعمل على تقنية البصمات الإلكترونية. انها كبصمات الإنسان أو المعلومات الحيوية للإنسان. كل جهاز سيكون لديه هوية الكترونية واحدة فقط. اننا بحاجة لهذه التقنية كل يوم حيث يرتفع عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنيت. قريبا 50 مليار جهاز تقريباً ستكون جزءاً من إنترنيت الأشياء “.

انترنيت ألأشياء

انترنت الأشياء هي هذه البنية التحتية العالمية حيث التواصل بين الأشياء المادية والافتراضية. المُعرفات التي وضعها هذا الفريق من المستحيل استنساخها أو التنبؤ بها.

فنسنت فان دير ليست، مدير تطوير الأعمال، INTRINSIC-ID، يضيف قائلاً:“هذه الاختبارات مهمة جدا بالنسبة لنا، لأننا بحاجة للتأكد من أن تقنيتنا هذه تعمل في معدات زبائننا، سواء بدرجات حرارة دون الصفر أو في الصحراء، على هذه البصمات ان تعمل دائما. ينبغي الأعتماد عليها في كل الظروف “.

جائزة دولية

على ضفاف نهر الدانوب في براتيسلافا، حصلت الشركة الهولندية على جائزة رادار للإبتكار لعام 2016، الهدف منها مكافاة البحوث التقنية الواعدة المتخصصة بتقنيات الإتصالات الممولة من قبل الاتحاد الأوربي .
أشادت لجنة التحكيم بالجهود التي يبذلها الفريق الهولندي للتوفيق بين الابتكار والتسويق .

ميكائيلا جاكوفا، لجنة تحكيم جائزة RADAR ، تقول: “ عادة نميز بين الاختراع البسيط والابتكار خلال التسويق. هذا يعني حين تتيح الفكرة الجيدة تحقيق الوفورات، حين تبدأ بجذب السوق بعد التحقق من صحة هذا من قبل المستخدمين والعملاء والشركات، حين يودون شراء هذا المنتج، حين يكون المنتج أكثر فعالية وكفاءة في هذا القطاع “.

المفوضية الأوروبية تدعم جائزة رادار للإبتكار باعتبارها وسيلة لمساعدة المبدعين على تسويق ابتكاراتهم. غاييل كينت، نائب مدير عام الإتصالات، المفوضية الأوروبية :” علينا دعم الذين طوروا فكرة مبتكرة رائعة عند تسويقها. المبدأ هو اظهار حقيقة اننا نستطيع الاختراع والابتكار، والحصول على منتوج رائع يمكن بيعه وتسويقه “.

هذا هو النهج الذي اتبعه الفريق الهولندي: التقنية التي استخدمها توفر الكثير من الفرص التجارية، وفقاً لمديرها الفني.

تقنية واعدة

غرييت-جان شيرجن، المسؤول التقني للشركة، يقول:من المتوقع أن توفر هذه التقنية الكثير من الفرص في العديد من الأسواق حيث أصبح الأمن مهم جدا كما هو الحال في الصناعة، والسيارات، والقطاع الطبي، والمدفوعات أيضا.
وتمثل هذه السوق ما مجموعه 20 ألف مليار تقريباً وحصة الأمن في السوق تقدر بنحو 20 مليار دولار “.

وفقاً لهذه الشركة الهولندية، لقد تم التحقق من بصمات الأصابع الرقمية من خلال عدد من الزبائن في القطاعين العام والخاص في هذا المجال

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

focus

هامبي: جوهرة من جواهر الهند الحجرية