عاجل

تقرأ الآن:

وحدات سكنية عائمة لحل مشكلة السكن بالنسبة للطلبة


تكنولوجيا

وحدات سكنية عائمة لحل مشكلة السكن بالنسبة للطلبة

In partnership with

هذه البناية المذهلة والعائمة في مرفأ كوبنهاغن، صممت على شكل مثلثين متقاطعين، يتألف كل واحد منهما من ست حاويات وهي في الواقع، نموذج لمساكن«أوربان ريجر“، التي ستحل مشكلة السكن بالنسبة للطلبة.
مساحة البناية تصل إلى ثلاثمائة متر مكعب، وتحتوي على اثنتي عشرة وحدة سكنية، تضم كل واحدة منها حماما ومطبخا وفناءا وفضاءا لحفلات الشواء.

يقول كيم لورداب الرئيس التنفيذي لمشروع ” أوربان ريجر ”:“المشكلة هي أن أسعارأراضي البناء مرتفعة جدا، وعندما تعثرت على أرض للبيع، يتم بيعها عادة لتشييد مباني مخصصة لمكاتب العمل أولمجمعات سكنية باهضة الثمن، وكلما توفرت أرض للبيع في هذه الأمكنة، من الصعب الحصول عليها.”

مشروع ” أوربان ريجر ” ، يهدف إلى انشاء وحدات سكنية صديقة للبيئة على سطح القنوات والبحيرات والموانئ وذلك باستخدام حاويات الشحن. هذه المباني تستخدم الطاقة الشمسية وخالية من انبعاثات الكربون.

يقول كيم لورداب الرئيس التنفيذي لمشروع ” أوربان ريجر ”:“الطلاب والشباب يمثلون المستقبل ووجود فرص للحصول على دراسات متقدمة، تدفعنا إلى حثهم على مواصلة دراستهم. أعتقد أنهم سيضطرون إلى حل المشاكل التي نواجهها اليوم”.

النموذج الوحيد لمساكن “أوربان ريجر“، يوجد حاليا في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن وإذا نجح هذا المشروع، سيتم تعميمه في عدة دول أوروبية.

المقال المقبل

تكنولوجيا

مسبار"شياباريلي" الأوروبي يستعد للهبوط على سطح المريخ