عاجل

تقرأ الآن:

جريدة "نابزاسداك" تنزل ضيفة على صحيفة "من لا مأوى لهم" في بودابست


المجر

جريدة "نابزاسداك" تنزل ضيفة على صحيفة "من لا مأوى لهم" في بودابست

صحفيو صحيفة “نابزاسداك” من يمين الوسط في المجر، تحدوا احالتهم إلى البطالة من قبل إدراة صحيفتهم، من خلال نشر مقالتهم في اثنتي عشرة صفحة صدرت داخل صحيفة “فيدال نالكول“، واحدة من الصحف التي ينشرها ويكتبها ويوزعها من لا مأوى لهم في العاصمة المجرية بودابست.

12 ألف نسخة عرضت للبيع، وهو ما اعتبر حالة استثنائية بالنسبة لصحيفة “فيدال نالكول“، لتصب مداخيل بيع هذه الصحيفة في صالح جمعيات من لا مأوى لهم.

وقال دانيال كوفاكس، أحد المستفيدين من الإعانات:” قبل أسبوع، عندما بدأت الإذاعة تتحدث عن الأمر، وكذلك التلفزيون، الجميع بدأ يسأل عن الصحيفة، واعتقدوا بأنني رفضت اعطائهم نسخة، ان الأمر رائع، وأعتقد ان حوالى 200 صحيفة سأبيعها في غضون اربع ساعات.”

وكانت أخر نسخة من صحيفة “نابزاسداك” قد صدرت في السابع من الشهر الجاري، في الأثناء التي لا تزال فيها الوضعية متأزمة بين الصحفيين والمجموعة المالكة للصحيفة.

اندرياس مورياني ،رئيس تحرير الجريدة قال:” مادام أن مسألة الصحفيين لم تحل بعد، فإن الصحيفة ستظل موحدة، وأعتقد أن الأمر سيكون كذلك حتى بعد حل المشكل، علينا أن ندرس هذه القضية وأن نمضي قدما.”

ويصف صحفيو الجريدة وضعيتهم بالإنقلاب بعد أن تم وقف اصدار الصحيفة وحجب موقعها الألكتروني .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ميلانو تمنح الدالاي لاما المواطنة الفخرية وتثير حفيظة الصين