عاجل

تقرأ الآن:

البشمركة تشن هجوما ضد تنظيم داعش شمال شرق الموصل


العراق

البشمركة تشن هجوما ضد تنظيم داعش شمال شرق الموصل

تستعد قوات البشمركة الكردية شن عملية عسكرية واسعة الخميس في الشمال والشمال الشرقي للموصل من ناحية بعشيقة وذلك في اليوم الرابع من بدء الهجوم العسكري العراقي والمدعوم اميركيا لاستعادة محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل من تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام وسيطرت البشمركة على تسع قرى ونحو مئتي كيلو متر من الارض.
كما شاركت البشمركة في هجوم فجر اليوم الى جانب الفرقة الذهبية من قوات مكافحة الارهاب العراقية على بلدة برطلة قرب الموصل.
ويتوقع ان تقود الفرقة الذهبية العمليات العسكرية لتمهيد الطريق للوصول الى الموصل والقضاء على تنظيم داعش، ويتوقع ان تستمر معركة الموصل اسابيع عديدة ان لم تكن اشهرا على الرغم من تفاؤل القادة العسكريين العراقيين الذين قالوا ان العمليات تسير بسهولة واسرع مما خطط لها.
ومع استعادة نحو ثلاثين قرية محيطة بالموصل منذ بدء الهجوم بدأ السكان بالعودة، ودققت القوات العراقية في اوراق ثبوتية للتأكد من مناطق سكناهم.
تقول الامم المتحدة ان نحو سبعمئة الف عراقي في الموصل قد يحتاجون الى مراكز ايواء بشكل عاجل مع اشتداد حدة القتال وان نحو مئتي الف من النازحين سيخرجون من المدينة في الاسابيع الاولى.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

ترامب يرفض التعهد باحترام نتيجة الانتخابات الرئاسية