عاجل

تقرأ الآن:

انجليك كيربر، خليفة العملاقة شتيفي غراف


رياضة

انجليك كيربر، خليفة العملاقة شتيفي غراف

في بداية العام الجاري فاجأت أنجليك كيربر عالم التنس بأداء دفاعي رائع لتفوز بدورة أستراليا المفتوحة، محرزة لقبها الأول في الدورات الأربع الكبرى والأول للاعبة ألمانية منذ شتيفي غراف وأصبحت أول لاعبة جديدة تتصدر التصنيف العالمي منذ أكثر من ثلاث سنوات لتُنهي فترة استمرت 186 أسبوعا لسيرينا وليامز على القمة.

أجليكا كيربر : “عندما تفوز بمثل هذه البطولة الكبيرة، الكثير من الأمور تتغير وعليك أن تتعود على ذلك، أعني الضغط يصبح أكبر لأن الجميع يتوقع ان تفوز في كل مباراة ولكن الواقع غير ذلك لأننا لا نستطيع أن نتوقع ما سيحدث في المنافسات الرياضية ، فنحن لا نعرف مسبقا سير الأمور. أعتقد أنه من الضروري أن نتعود على هذا الواقع الجديد و نثق بالفريق الذي يعمل إلى جانبنا ونستد على دعمه ومساعدته لنا على ما قد يحدث من حولنا.”

ويعتبر عام 2014 مخيباً لكيربر رغم تواجدها ضمن أفضل عشر لاعبات عالمياً، إذ بلغت نهائي أربع دورات وخسرتها جميعاً، قبلَ أنْ تَمسَحَ آثار خَيبتها من خلال إحرازها أربعة ألقاب على أربعة أنواع مختلفة من الملاعب، لتصبح اللاعبة الأولى بعد ايلينا يانكوفيتش.

المصنفة الأولى عالميا، أنجليك كيربر
“كان الضغط مرتفعا جدا بالنسبة لي خلال العام الماضي، وأعتقد أن تعاملي هذا العام مع هذه الضغوطات كان أفضل بكثير، وأظن ان أن هذا لن يحدث أبدا مرة أخرى لذلك سأحاول فقط التركيز أكثر على المباريات وليس التفكير في الفوز بمباراة أو مباراتين أو مجموعة من المواجهات للوصول إلى المستوى الموالي ، لأن هذه الطريقة لا تصلح، وأنا أعلم هذا جيدا. لقد علمتني تجارب الأعوام الماضية أشياء كثيرة”.

وبخصوص ملاحقتها الروسية ماريا شارابوفا التي حازت على 33 لقبا في الفردي وثلاثة في الزوجي قالت كيربر:

المصنفة الأولى عالميا، أنجليك كيربر:
“أنا أعرف جيدا أنها ستعود من جديد العام المقبل وستكون جاهزة للمنافسة ومستعدة بشكل كبير، أنا لا أشك مطلقا في هذا، هي تحب هذه اللعبة والتنافس الذي تتميز به، ولكن بالنسبة لي المهم حاليا أن أركز على سنتي هذه والاستمتاع بكل لحظة واحدة بواحدة في الوقت الحالي.”

انسحاب ويليامز من البطولة الختامية في سنغافورة التي ستنطلق الأحد يمنح كيربر الفرصة للاستمرار في السيطرة على المركز الأول في التصنيف العالمي حتى نهاية العام الجاري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

رودي غارسيا مدربا لأولمبيك مارسيليا