عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يرفض التعهد باحترام نتيجة الانتخابات الرئاسية


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يرفض التعهد باحترام نتيجة الانتخابات الرئاسية

رفض المرشح الجمهوري دونالد ترامب مساء الاربعاء التعهد بقبول نتيجة الانتخابات الرئاسية المقررة في 8 تشرين الثاني/نوفمبر ليترك الباب مفتوحا أمام إمكانية طعنه في النتيجة النهائية .

وقال ترامب في المناظرة الثالثة والاخيره مع منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون إنه سينتظر ليقرر ما إذا كانت النتيجة شرعية أم لا.

المرشح الجمهوري دونالد ترامب:
“سوف أنظر للامر في حينه. لن أنظر لأي شيء الان. سوف أنظر للأمر في حينه. ما رأيته حتى الان سيئا للغاية. أولا وسائل الاعلام غير نزيهة وفاسدة والأمثلة كثيرة. في حقيقة الأمر “نيويورك تايمز” كتبت مقالة بهذا الشأن. إنهم لا يعيرون شأنا للموضوع. إنه أمر غير نزيه. لقد سمموا عقول الناخبين لكن لسوء حظهم الناخبون يعون الامر.”

في المقابل، اعتبرت كلينتون أن حديث منافسها الجمهوري يحط من قدر الديمقراطية الامريكية ويشوهها.
مرشحا الانتخابات الرئاسية تبادلا الاتهامات في مختلف القضايا لا سيما المتعلقة بسبل محاربة تنظيم “الدولة الاسلامية” في العراق وسوريا والتعامل مع التحركات الروسية الاخيرة.

المرشح الجمهوري دونالد ترامب:
“من خلال كل ما رأيت فأن بوتين لا يكن احتراما لهذه الشخصية.”

المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون:
“هذا لانه يفضل ان يتعامل مع دمية كرئيس للولايات المتحدة. هو مستعد للوقوف مع بوتين وتنفيذ قائمة امنياته وتفكيك حلف الناتو وفعل كل ما يريد.”

واتهم ترامب حملة كلينتون بتدبير اتهامات التحرش الجنسي التي وجهتها له عدد من النساء في الفترة الاخيرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

مجموعة نورماندي تتفق على وضع خارطة طريق لتنفيذ اتفاق مينسك