عاجل

تقرأ الآن:

و أيضاً.....


العالم

و أيضاً.....

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية.


“قوس قزح” قمري

المصوِّر الفوتوغرافي بِنْ غْوِيْنْ:https://www.facebook.com/159photography/ تمكن من التقاط لحظة نادرة بعدسته في يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول حوالي السابعة وأربعين دقيقة صباحا، حسب توقيت غرينيتش، تتمثل في “قوس قزح” قَمَري في منطقةٍ تقع بين مدينتيْ سْكِيبْتون وكِيْلِيْ في يوركْشايْرْ دِيْلْزْ في إنجلترا ببريطانيا.

هذه اللحظة النادرة الحدوث نتجت عن نور أشعَّ عند بزوغ البدْر وانعكاساته على قطيْرات ماء في الجو. ولا تحدث هذه الظاهرة إلا عندما تحضُر شروطها الفيزيائية الدقيقة، وهو ما لا يتحقق إلا في حالات استثنائية.

Source

Source


هيلاري كلينتون عارية

تفاجأ النيويوركيون مساء الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول بتمثال للمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية هيلاري كلينتون وهي عارية وبقوائم بدلا من أطراف بشرية عرضه أحد الفنانين عند بوابة محطة ميترو “بُوْلينغ غْرينْ” في حيّ مانهاتن. في هذا التشكيل الفني الكاريكاتوري الانتقادي لهيلاري كلينتون، الذي استهجنه البعض، كان أحد قدمي كلينتون مضرَّجا بالدماء والآخر معتمِدًا على قاعدة من ورق مثلما يظهر على شريط الفيديو.

#morningcommute #lovenyc

Une photo publiée par Janeth (@janeth201) le

العرض الفني غير العادي أثار فضول العابرين في هذه الفترة الساخنة سياسيا السابقة لانتخابات الرئاسة التي ستُنظَّم في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني.

Source


شركة قطارات في البرتغال تدعو المسافرين إلى تناول فطور الصباح قبل السفر تفاديًا للتسبب في تأخر القطارات

(Please re write)

شركة النقل بواسطة القطارات في البرتغال “فِرتاغوش” تدعو المسافرين إلى تناول فطور الصباح تفاديًا لتأخر قطاراتها مُعلِّلةً حملتها الإعلامية بهذا الشأن بكوْن العديد من حالات تأخر القطارات عن مواعيد انطلاقها ووصولها تعود إلى الإغماءات التي تقع للمسافرين بسبب نقص الغذاء، مما يستدعي توقف القطارات عن الحركة ريثما تُقدَّم الإسعافات أو يُنقَل المسافرون إلى المستشفيات.

من بين شعارات هذه الحملة: “السفر دون تناول فطور الصباح قد يضر بالجميع“، كما لم تنس الشركة أن تدعو المسافرين إلى حيازة قارورة من الماء وإلى النزول من القطار حالما يشعرون بإمكانية تعرضهم إلى إغماء.

الشركة البرتغالية تقول إن 46 حالة إغماء سُجِّلت خلال الأشهر الستة الاولى من العام 2016م، مما أدى إلى تأخر إجمالي تراكُمي لـ: 50 قطار قُدِّر بـ: 209 دقيقة.

Source

نيوزيلندا تستخدم الغراء لإنقاذ الطيور

معروف عن النيوزيلنديين تعلّقهم الكبير بطائر الكيوي الذي يُعد رمزا من رموز البلاد، فضلا عن كونه من الأنواع المهددة بالانقراض. أحد عمال حظيرة محلية تمكن من إنقاذ طائر هو ما يزال في شكل بيضة. كيف؟ عندما انكسرت البيضة أعاد العامل ترميمها باستعمال الغراء وإلصاق أجزائها المتصدِّعة. وبعد أحد عشر يوما جاء الطائر الصغير إلى الحياة، وسُمِّي بسبب الحدث الذي تعرض له وهو بيضة “شق”.
لم يبق في البلاد أكثر من 68 ألف طائر من هذا النوع ويتناقص هذا العدد سنويا بـ: 1000 طائر، مما يجعله مهددا بالانقراض.

Source


جاكارتا تقدِّم 1.30 يورو لكل مَن يقتل جرذ من الجرذان

حملة مكافحة الجرذان التي غزت مؤخرا شوارع وأحياء جاكارتا تقود السلطات إلى عرض 1.30 يورو لكل جرذ مقتول على المواطنين الذين يريدون المساهمة في مكافحتها وتطهير المدينة منها. حاكم المدينة جاروت سيف هدايات يؤكد أن عدد الجرذان في تفاقم مثير للانشغال، فضلا عن أحجامها الكبيرة. الحاكم دعا إلى عدم استخدام الأسلحة في هذه الحملة التطهيرية تفاديا لوقوع إصابات في صفوف المواطنين.

Source


مقبرة للملحدين في السويد

فتحت السويد أول مقبرة على أراضيها وُصفتْ بالمقبرة الملحدة التي تتميز بكوْن قبورها، على غير العادة، خالية من أية رموز دينية. السلطات تبرر موقفها بتلقيها طلب متزايد على هذا النوع من المقابر وقالت إنها لم تزد على أكثر من الاستجابة لهموم مواطنيها. لكن تبقى المقبرة متفتحة على كل الأديان بشرط عدم وضع رموز دينية على القبور.

76 بالمائة من السويديين يعتبرون أنفسهم غير مؤمنين بأيِّ دين من الأديان.

Source


لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

« كيفية محاربة الارهاب اليوم؟ » عنوان ندوة في البرلمان الاوروبي