عاجل

تقرأ الآن:

نبذة عن أحدث الأفلام في قاعات السينمات العالمية


سينما

نبذة عن أحدث الأفلام في قاعات السينمات العالمية

CAPTAIN FANTASTIC
فيلم “كابتن فانتاستيك” منذ العرض الأول للفيلم في مهرجان صندانس السينمائي نال الفيلم الأمريكي إعجاب الجماهير، وحاز بجوائز في العديد من المهرجانات.
فيلم الدراما الأمريكي من تأليف وإخراج مات روس وبطولة فيجو كرس.

كرس لعب دور الأب الصارم لستة أطفال، الأب الذي أجبر على ترك الجنة وهي الغابات الواقعة في شمال غرب المحيط الهادي والدخول إلى عالم الواقع. يقول مات روس مؤلف ومخرج الفيلم:“أعتقد أن فيلم كابتن فانتاستيك، هو رسم تخيل لحياتي الشخصية كوالد، لذلك أردت التعاون مع ممثل ممدع مثل فيجو، فهو ليس فقط ممثل بل شاعر ورسام ومصور وهو متأثر بما يفعله في حياته الشخصية،كنت أرغب في العمل مع شخص بمثل هذه القدرات الفنية”.

يمكنكم مشاهدة الفيلم في دور العرض الفرنسية والبلجيكية ابتداء من تاريخ عشرين أكتوبر للشهر الجاري، ومتاح أيضا على تطبيقات الهاتف و الآي تيونز ابتداء من تاريخ الحادي عشر من أكتوبر.

LA FILLE INCONNU
في تعاون فرنسي-بلجيكي، خرج فيلم “لا في انكوني” أو الفتاة المجهولة إلى الشاشات. تدور أحداث الفيلم حول قصة طبيبة شابة تشعر بالذنب الشديد لرفضها فتح باب بيتها في وقت متأخر من الليل لسيدة أرادت المساعدة وفي اليوم التالي علمت بخبر وفتها في مكان ليس ببعيد من بيتها.
الفيلم الحائز على جائزة مهرجان كان السنمائي الدولي، تأليف و إخراج الأخوين جون بيار و ليك داردين. الأخوان حازا من قبل على جائزة السعفة الذهبية للعام ألف و تسعمائة وتسعة وتسعين وألفين و خمسة. تواريخ عرض الفيلم :
بلجيكا الخامس من أكتوبر2016
بريطانيا العظمى التاسع من أكتوبر2016
تركيا في العاشر من أكتوبر2016
فرنسا في الثاني عشر من أكتوبر2016
الولايات المتحدة الأمريكية في الثاني عشر من أكتوبر2016
روسيا في الثالث عشر من أكتوبر2016
إيطاليا 27 أكتوبر 2016
اليونان 10 نوفمبر 2016
المجر 17 نوفمبر 2بر 2016016
المملكة المتحدة 2 ديسمبر 2016

DESIERTO
الفيلم المكسيكي“ديسيسترو“، بطولة غايل غارسيا برنال وجيفري دين مورغان بدأ اليوم عرضه الأول في الولايات المتحدة الأمريكية.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة تحاول عبور المكسيك إلى الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة حرس الحدود. توقيت الفيلم مناسب جدا وذلك بسبب الانتخابات الرئاسية الحالية في الولايات المتحدة ورغبة دونالد ترامب في طرد المهاجرين المكسيكيين من البلاد.
حاز الفيلم على جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما كما تم إختياره كأفضل فيلم مكسيكي على قائمة جوائز أوسكار.

INFERNO IN GERMANY
فيلم جحيم في ألمانيا أو انفيرنو إن جرميني.
بعد عرضه الأول في فلورانسا، تم عرض الفيلم في برلين بألمانيا بحضور جميع الممثلين وأعضاء فريق العمل بما فيهم توم هانكس، فيليسيتي جونز، عمر سي والمؤلف دان براون على السجادة الحمراء.

يمثل الفيلم التعاون الثالث بين المخرج رون هوارد والممثل توم هانكس، حيث جسد هانكس دور أستاذ للعلوم الدينية في جامعة هارفرد.
في هذا الفيلم، يسابق البروفيسور روبرت لانغدون عقارب الساعة لمنع مجرم محترف من نشر فيروس قاتل في العالم أجمع، الفيروس قادر على قيادة الأرض إلى حافة الانقراض الجماعي.
المغامرة تبدأ في فلورنسا، حين يستيقظ لانغدون فاقدا للذاكرة بإحدى غرف المستشفيات.

DEEP WATER HORIZON
فيلم ديب واتر هوريزون، فيلم الإثارة يروي انفجارا في موقع ضخم للنفط للعام ألفين و عشرة وتدور أحداث الفيلم في المكسيكـ، الإنفجار أدى إلى أسوأ كارثة بيئية في التاريخ. تكلفة إنتاج الفيلم وصلت إلى مائة وعشرين مليون دولار. كما حقق الفيلم أعلى إيرادات في البوكس أوفيس.
تواريخ عرض الفيلم:

إيطاليا 6 أكتوبر 2016 جمهورية مقدونيا 6 أكتوبر 2016 بلجيكا 12 أكتوبر 2016 فرنسا 12 أكتوبر 2016 النرويج 4 نوفمبر 2016 اليابان 11 نوفمبر 2016 ألمانيا 24 نوفمبر 2016 اسبانيا 25 نوفمبر 2016

AMERICAN HONEY

من الإثارة إلى الإستمتاع، فيلم أمريكان هوني، أو العسل الأمريكي، تدور أحداث الفيلم حول قصة فتاة في سن المراهقة تنضم إلى مجموعة من الشباب و البنات للسفر عبر حافلات من أجل بيع بعض المجلات, خلال الرحلة ستواجه المجموعة بعض العصابات الأسيوية المختلفة. مخرجة الفيلم الإنجليزية والممثلة السابقة اندريا أرنولد حققت في العام ألفين و خمسة قفزة في عالم الأفلام الروائية والتليفزيون بعد حصولها على جائزة أوسكار عن فيلمها القصير “واسب”.

تواريخ عرض الفيلم:
سويسرا 13 أكتوبر 2016
ألمانيا 13 أكتوبر 2016
المملكة المتحدة 14 أكتوبر 2016
أيرلندا 14 أكتوبر 2016
النرويج 14 أكتوبر 2016
إسرائيل 17 أكتوبر 2016 (مهرجان حيفا السينمائي)
بولندا 26 أكتوبر 2016 (مهرجان الفيلم الأمريكي)
الدنمارك 27 أكتوبر 2016
أستراليا 3 نوفمبر 2016
بولندا 4 نوفمبر 2016
بلغاريا 5 نوفمبر 2016 (مهرجان صوفيا السينمائي المستقل)
استونيا 2 ديسمبر 2016
السويد 2 ديسمبر 2016

اختيار المحرر

المقال المقبل
"شوف"، عالم المخدرات في مرسيليا

سينما

"شوف"، عالم المخدرات في مرسيليا