مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة تتهم دمشق بقصف إدلب بغاز الكلور في مارس/آذار الماضي


سوريا

لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة تتهم دمشق بقصف إدلب بغاز الكلور في مارس/آذار الماضي

قال تقرير أصدرته لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة إن القوات النظامية في سوريا وجهت في الخامس عشر من شهر مارس/آذار الماضي ضربات لمعارضي النظام في بلدة قميناس في محافظة إدلب، شمال غربي البلاد، بغاز الكلور السام الذي ألقت به مروحيات في براميل متفجرة والذي يُعتبَر سلاحا كيميائيا محظورا دوليًا. وكان هذا الهجوم بالسلاح الكيميائي، يضيف التقرير الأممي، الثالث من نوعه الذي تقوم به دمشق ضد معارضيها.

المحققون وإن ذكروا أنواع المروحيات التي ألقت ببراميل متفجرة سامة المحتوى تابعة للواءالثالث والستين للمروحيات ضمن القوات الجوية السورية إلا أنهم لم يتوصلوا، على حد قولهم، إلى تحديد أسماء الأشخاص الذين أعطوا الأوامر بتنفيذ هذه العملية، ودعوا إلى محاسبة الفاعلين.

في تقرير صدر في أغسطس الماضي، اتهمت دمشق بتنفيذ هجوميْن آخريْن بسلاح يتضمن غاز الكلور.

وتم رصد تسع هجمات بالأسلحة الكيميائية خلال العامين ألفين وأربعة عشر وألفين وخمسة عشر في سوريا، نَسبت الأمم المتحدة ثلاثًا منها إلى النظام السوري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

غليان في فنزويلا بعد تعليق كل مساعي تنظيم استفتاء ثقة حول الرئيس مادورو