عاجل

تقرأ الآن:

مظاهرة في لندن للمطالبة بحلّ الأزمة السورية


المملكة المتحدة

مظاهرة في لندن للمطالبة بحلّ الأزمة السورية

حوالى مائة وخمسين شخصا شاركوا في مسيرة وسط العاصمة البريطانية لندن لدعوة بريطانيا إلى التحرك لانهاء الحرب المستمرة في سوريا منذ خمس سنوات. المشاركون في المسيرة قدموا رسالة إلى مكتب رئيسة الوزراء تيريزا ماي طالبوها فيها بالتحرك للمساعدة على وقف نزيف الدماء السورية كما وضعوا دمى أمام مدخل مقر الحكومة في إشارة إلى عدد الاطفال الذين قتلوا في مدينة حلب خلال موجة العنف الأخيرة. “ما يحدث يجب أن ينتهي اليوم، يجب وقف هذا. لقد قتل مائة وواحد وتسعون طفلا الشهر الماضي، وهذا أمر غير مقبول، وما يحدث لا يمكن أن يستمر، هذا يكفي“، قالت الممثلة كاري موليغان.

المتظاهرون حملوا لافتات كتب عليها “ماي: أوقفي بوتين” و “قتل الأطفال جريمة حرب” و “أنقذوا أطفال حلب”. بيرت واندر مدير حملة جماعة “افاز” الناشطة أشار إلى أنّه بامكان بريطانيا وحليفاتها فرض عقوبات على الأطراف المتصلة بالاقتصاد الروسي، وبامكانهم الضغط دبلوماسيا”. وذكر وائل العجي المتحدث باسم الشبكة السورية لحقوق الانسان بأنه “يمكن لبريطانيا ان تكثف جهودها وتضغط من اجل اصدار قرار من الجمعية العامة للامم المتحدة”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

اشتباكات عنيفة في مدينة حلب السورية بعد انتهاء الهدنة