عاجل

تقرأ الآن:

تقرير: مستوى ثاني أوكسيد الكربون بلغ حدا قياسيا خلال 2015


الولايات المتحدة الأمريكية

تقرير: مستوى ثاني أوكسيد الكربون بلغ حدا قياسيا خلال 2015

تلوث الهواء بغاز ثاني أوكسيد الكربون في العام 2015، بلغ حدا قياسيا يقدر بـ400 جزء في المليون على مستوى الأرض كلها ، هذا ما أعلنت عنه المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

ويتعارض هذا المستوى من التلوث والذي سيستمر في عام 2016 مع الأهداف التي أدرجت في العديد من الاتفاقيات الدولية في مجال المناخ و في مقدمتها إتفاق باريس للتغير المناخي والذي وقع نهاية العام الماضي بغية الخفض التدريجي لاستخدام الوقود الأحفري و تحفيز الطاقة المتجددة.

الأمين العام للمنظمة بيترى تالاس قال:” منذ زمن طويل لم نقم بما يجب لتحقيق هدف نسبة 1.5 من نسبة الكربون في الجو، وهو أخفض مستوى تم تحديده في اتفاق باريس، وسنصل إلى هدف 2 درجة، في المستقبل القريب، إذا لم نبدأ في تغيرات في انبعاثات الجزيئات .”

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة أوضحت أن المشكلة الأولى في غاز ثاني أوكسيد الكربون تكمن في انه يبقى في الجو ألاف السنين وفي المحيطات لمدة أطول.” وحسب الأمين العام للمنظمة فإن المسألة تحتاج إلى إرادة سياسية في ظل توفر الحلول التي يمكن تنفيذها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

نيكولا ستورجن: اجزاء كبيرة من الاجتماع مع تيريزا ماي كانت محبطة للغاية