عاجل

تقرأ الآن:

"سبيد": ماركيز بطل العالم يخرج من سباق فيليب آيلند، وهاملتون يفوز في أوستن


speed

"سبيد": ماركيز بطل العالم يخرج من سباق فيليب آيلند، وهاملتون يفوز في أوستن

الاسبوع الماضي مارك ماركيز ضمن لقبه العالمي الثالث في الموتو جي بي في اليابان. ومن الآن يبدو ان يخطط لاجازته. وفي فيليب آيلاند، سقط على الارض وفشل في إنهاء السباق للمرة الأولى هذا الموسم. اما كال كراتشلو فقد حقق انتصاره في سباق الجائزة الكبرى عن فئة الموتو جي بي في استراليا.

جائزة استراليا الكبرى في موتو جي بي

في سباق جائزة استراليا الكبرى التي اقيمت الاحد على حلبة فيليب ايلاند، احرز البريطاني كال كراتشلو على دراجته هوندا المركز الاول في فئة موتو جي بي مسجلاً ثاني انتصار له هذا الموسم.

وقد تزاحم الاسباني بول اسبارغارو مع دراجته ياماها تيك ثلاثة والايطالي فالنتينو روسي مع دراجته ياماها. لكن في النهاية حل روسي ثانياً.

كما كانت معركة شرسة بين سائقي السوزوكي اليكس اسبارغارو ومافيريك فيناليس من جهة وسائق دوكاتي اندريا دوفيزيوزو. ورغم ان سائقا السوزوكي تقدما على فيناليس لكنه في النهاية حل في المرتبة الثالثة.

اما بطل العالم لفئة موتو جي بي، مارك ماركيز فقد سقط على الارض في اللفة العاشرة مما اضطره للخروج من المسابقة.

الفورمولا 1 في أوستن

بطل سباق الفورمولا واحد غير معروف بعد، نيكو روزبيرغ له الافضلية. لنرى ما قام به في جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

البريطاني لويس هاملتون سائق فريق مرسيدس احرز المركز الاول في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى وهي المرحلة الثامنة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد والتي اقيمت في مدينة اوستن بولاية تكساس يوم.

إنه الفوز الخمسين لهاملتون في تاريخ مشاركته بهذه السباقات.

هاملتون تقدم على زميله في الفريق الالماني نيكو روزبرغ باربع ثوان وسائق ريد بول الاسترالي دانيال ريكاردو بتسع عشرة ثانية.

هذا السباق مسافته خمسة آلاف وخمسمئة وثلاثة عشر كيلومتراً. قطعها هاملتون بساعة وثمان وثلاثين دقيقة واثنتي عشرة ثانية.

هذا ولم يبق سوى ثلاث سباقات قبل نهاية الموسم.

ريكاردو يحول سيارته لجرار رزاعي!

مدينة اوستن استضافت سباق الفورمولا واحد الـ18 لهذا الموسم، لكن هناك امور عدة تحدث فيها وفي ولاية تكساس قد تكون اكثر اهمية من سباق الدراجات النارية. دانيال ريكاردو هو البرهان. لم يتوان عن تحويل لسيارته لجرار. لنتعرف على كيف حاول هذا الاسترالي التأقلم مع الحياة الزراعية.

“سبيد” تعود معكم الاسبوع المقبل. فإلى اللقاء.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

speed

السرعة: الفوز المنتظر لأوجييه و غير المنتظر لماركيز