مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اسبانيا:الإشتراكيون يوافقون على تشكيل حكومة أقلية برئاسة ماريانو راخوي


إسبانيا

اسبانيا:الإشتراكيون يوافقون على تشكيل حكومة أقلية برئاسة ماريانو راخوي

قرر قادة الحزب الاشتراكي الامتناع عن حجب الثقة عند التصويت على حكومة ماريانو راخواي، المنتمي إلى الحزب الشعبي اليميني.

وسيجري هذا التصويت نهاية هذا الاسبوع، وهو ما سيمكن من بتشكيل حكومة أقلية يرأسها ماريانو راخوي والذي يتولى حكومة تصريف الأعمال منذ فقدانه للأغلبية البرلمانية في ديسمبر كانون/ الأول الماضي.

وقال ماريانو راخوي:” اود أن أقول أن قرار يوم امس، كان في نظري عقلانيا جدا، ولقد قرأت القرار الذي صادق عليه الحزب الإشتراكي، وهناك أشياء إيجابية تمكننا من الحديث عن المستقبل، اذا كانت هذه الإرادة السياسية، اسبانيا يمكن ان تحظى بمستقبل كبير.” ويأتي قرار الحزب الإشتراكي هذا بعد الاستقالة القسرية لأمينه العام بيدرو سانشيزوالذي كان يرفض بشكل قاطع السماح للمحافظ ماريانو راخوي بالبقاء في الحكم بعد ولاية اولى شهدت فضائح فساد وتنامي الفوارق الاجتماعية. وعلى اسبانيا ان تشكل حكومة جديدة قبل المهلة المحدد لها في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري، لأن عدم تشكيلها قبل هذا الموعد سيحتم الملك الإسباني فيليب السادس الدعوة إلى إجراء انتخابات للمرة الثالثة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

القوات العراقية تواصل تقدمها باتجاه مركز مدينة الموصل