عاجل

تقرأ الآن:

الإهتمامات لاوروبية في مستهل الأسبوع الرابع من شهر كانون الأول اكتوبر 2016


مكتب بروكسل

الإهتمامات لاوروبية في مستهل الأسبوع الرابع من شهر كانون الأول اكتوبر 2016

انتهت المهلة التي حددها الاتحاد الأوروبي كي توافق الحكومة البلجيكية على اتفاق التجارة الحرة مع كندا و رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشال اكد ان المملكة البلجيكية لا تستطيع التوقيع طالما ان برلمان منطقة والونيا ليس في وارد الموفقة على الاتفاق. يورونيوز سألت رئيس برلمان والونيا اندريه انطوان عن الموضوح فاوضح قائلا: ““لأن اتفاق التجارة الحرة مع الولايات المتحدة قد انتهى امره ف لا نحن نريد و لا الكنديون يريدون ان تصل البضائع الاميريكية الى اوروبا بواسطة شركات كبرى لها فروع كندية . ندرك الصعوبات في اتفاق التجارة الحرة مع كندا و الاتفاق التجاري الحر مع الولايات المتحدة صعب تحقيقه. و ما اسماه البعض حصان طروادة هو اتفاق لا يروق لنا.
نبقى قرب بلجيكا ففي فرنسا بدأت اليوم عملية ازالة معالم مخيم مدينة كاليه الذي كان يقطنه حوالي الستة آلاف لاجئ غالبيتهم من افغانستان و سوريا و ايريتريا و كانوا يتوقون للذهاب الى المملكة المتحدة البريطانية الآن سيوزع اللاجئون على اربعماية و خمسين مركزا على كامل الاراضي الفرنسية. قوات الأمن تواجدت و تتواجد في كاليه لأجل حفظ الأمن بفعل حصول بعض أعمال العنف. المسألة التي تقلق السلطات ايضا وجود حوالي الف و ثلاثماية طفل من دون ذويهم في المخيم. في الشان البريطاني و على الرغم من ان المفاوضات بين بريطانيا و الاتحاد الاوروبي لم تبدا بعد الا ان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اعلنت عن اسفها لان الاتفاق مع كندا لم يوقع بعد من جهة ثانية ميشال بارنييه المفوض الأوروبي السابق المكلف برئاسة وفد المفوضية الأوروبي اعلن انه سيباشر استشاراته الأوروبية و قد بدأها من اللوكسمبورغ و اليوم يلتقي البرلمانيين الاوروبيين في ستراسبورغ.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

مكتب بروكسل

برلمان منطقة والونيا البلجيكية يصرُّ و يرفض التوقيع على اتفاق التجارة الحرة مع كندا