عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا تقول إن اخلت نحو ثلث المهاجرين من مخيم كاليه


فرنسا

فرنسا تقول إن اخلت نحو ثلث المهاجرين من مخيم كاليه

قالت فرنسا إنها اخلت نحو ثلث المهاجرين من مخيم كاليه والذي يضم ما بين 6 الاف إلى 8 الاف مهاجر وذلك في اليوم الاول من عملية تفكيكه والتي يفترض أن تستمر حتى عطلة نهاية الاسبوع.

وذكر وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنوف ان السلطات اخلت 2319 لاجئا خلال اليوم الاول من عملية تفكيك المخيم المعروف باسم “الغابة”. كازنوف أكد ان بريطانيا تعهدت باستقبال المهاجرين القصر الذين لديهم روابط عائلية في بريطانيا.

وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنوف:
“إن المملكة المتحدة سوف تستقبل كل المهاجرين القصر المتواجدين في مخيم كاليه والذين يملكون روابط عائلية في بريطانيا. فيما عدا ذلك فان بريطانيا تعهدت بدراسة حالات القصر الذين لا يملكون مرافقين وليس لهم أقارب لكن يرغبون في التوجه إلى هناك.”

وتعتزم فرنسا توزيع المهاجرين على 451 مركز ايواء منتشرين في مختلف انحاء البلاد.
وسمح التفكيك المنظم للمخيم بإيجاد تسويات لوضع عدد من القاصرين الذين يقدر عددهم بنحو 1300. فقد وافقت الحكومة البريطانية على تسريع اجراءات استقبال هؤلاء الاطفال او الفتية الذين لدى نحو 500 منهم علاقات اسرية في المملكة المتحدة.

وتؤكد الحكومة ان هذه العملية الكبيرة “إنسانية” ويفترض ان تسمح باخلاء اكبر مخيم عشوائي في فرنسا، وقد نشأ قبل 18 شهرا ويأوي مهاجرين جاء معظمهم من افغانستان والسودان واريتريا على امل عبور بحر المانش الى بريطانيا.

وحشدت السلطات حوالى 1250 شرطيا ودركيا لضمان سير العملية بدون صدامات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

البابا فرنسيس يتوسط لعقد اجتماع موسع بين الحكومة والمعارضة في فنزويلا