عاجل

تقرأ الآن:

الفيفا تعاقب الاتحاد الاسباني لكرة القدم بسبب تحويلات القصر


رياضة

الفيفا تعاقب الاتحاد الاسباني لكرة القدم بسبب تحويلات القصر

في إطار قضية تحويل القاصرين، الفيفا تقرر معاقبة الاتحاد الاسباني لكرة القدم مالياً. بعد ريال مدريد و أتليتيكو مدريد ، جاء دور الاتحاد الاسباني لكرة القدم لتسلط عليه عقوبة مالية وصلت إلى 203.000 يورو،وهذا بسبب اختراق القوانين المتعلقة بالتحويلات للاعبين القصر.
و لدى الإتحاد الآن مدة ستة أشهر لتسوية وضعيته فيما يخص التحويل الدولي للقصر إلى إسبانيا. حسب ما جاء في بيان للاتحاد الدولي كرة القدم الذي أضاف إنذاراً و توبيخاً للهيئة الكروية الاسبانية.
و جاءت هذه العقوبة بعد تحقيقات من قبل الفيفا و كذا اللجنة الأخلاقية للفيفا حول مشاركة لاعبين قصر في منافسات لصالح أتليتيكو مدريد بين العامي 2007 و 2014 ،و الريال بين 2005 و 2014.
و بسبب هذه الخروقات عوقب الناديان بعدم تحويل اللاعبين في يناير/كانون الثاني الماضي لمدة عام، بعد رفض الطعون المقدمة من الناديين في سبتمبر/أيلول، العقوبة ستكون سارية المفعول في التحويلين القادمين في يناير و أغسطس 2017. الناديان قدما طعناً لدى محكمة التحكيم الرياضي ، أعلى هيئة قضائية في الرياضة.
يشار إلى أن اتليتيكو تحصل على عقوبة مالية وصلت إلى 821.000 يورو،و الريال 328.000 يورو. كما أن الفيفا تمنع النوادي من تحويل اللاعبين القصر الأجانب مع تحديد سن 16 كأدنى حد بالنسبة للأوروبيين،إلا اذا توفرت بعض الشروط.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

البطولة الختامية للتنس: الروسية كوزنتسوفا تهزم رادفانسكا البولندية