عاجل

تقرأ الآن:

كلينتون تحذر انصارها من التراخي والثقة الزائدة في الفوز


الولايات المتحدة الأمريكية

كلينتون تحذر انصارها من التراخي والثقة الزائدة في الفوز

حذرت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أنصارها من الثقة الزائدة في الفوز في الانتخابات بعدما اظهرت استطلاعات الرأي حفاظها على تقدمها.

كلينتون دعت الناخبين في فلوريدا إلى عدم التراخي والتصويت لها. أما منافسها الجمهوري دونالد ترامب والذي يتواجد ايضا في فلوريدا فأكد انه كان سينتصر بسهولة لو حصل على دعم حقيقي من قادة الحزب الجمهوري.

مراسل قناة يورونيوز في واشنطن شتيفان غروبه:
“إن وجود المرشحين في فلوريدا يظهر أهمية الولاية الحاسمة التي بدأ فيها التصويت المبكر. البدايات لا تبشر بالخير لدونالد ترامب.الجمهوريون يتقدمون بفارق أقل من 2% فقط بالمقارنة مع تقدم وصل إلى 5.3% قبل أربع سنوات. هذا يعود بشكل أساسي إلى ارتفاع نسبة تصويت الامريكين من اصول لاتينية إلى 99% بالمقارنة مع نفس الوقت عام 2012. وحسب الارقام الاولية فأكثر من 130 ألف امريكي من اصول لاتينية صوتوا في فلوريدا. حملة كلينتون تعتقد أن اغلب هذه الاصوات ذهب لصالح المرشحة الديمقراطية حيث أن الامريكين من اصول لاتينية تخلوا عن ترامب بسبب تصريحاته خلال فترة حملته الانتخابية. في اريزونا وهي ولاية تصوت للجمهوريين وبها نسبة كبيرة من الامريكيين من اصول لاتينية الارقام فيها لا تبدو جيدة لترامب ومع هذا فحملة كلينتون لا تريد الحديث عن اكتساح حيث يتخوفون من ان مثل هذا الحديث يجعل الناس تعتقد أن كلينتون حسمت الانتخابات.”