عاجل

تقرأ الآن:

الزلزال و اللاجئون ، من أبرز أسباب العجز في الميزانية الإيطالية


مكتب بروكسل

الزلزال و اللاجئون ، من أبرز أسباب العجز في الميزانية الإيطالية

الموازنة الايطالية للعام الفين و سبعة عشر فيها عجز عام تعود \أسبابه لنفقات استقبال مهاجرين وآثار زلزال آب/اغسطس 2016. و إذ تسأل المفوضية الأوروبية عن الأسباب، رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي يعرب عن استعداد بلاده لإستخدام حق النقض ضد موازنة الاتحاد الاوروبي بسبب التدفق الكبير للمهاجرين الى ايطاليا التي تشكو اهمالا اوروبيا لها في هذا المجال. بيار موسكوفيسي المفوض الأوروبي للشؤون المالية قال ليورونيوز: “نحن نعتبر الارقام غير منسجمة مع الجهود الهيكلية التي طلبها المجلس الأوروبي و لكن نحن على يقين ان ايطاليا في مقدمة الدول التي يتوافد اليها اللاجئون و هذا ما يجب أخذه بالحسبان عندما نتفحص ارقام الميزانية الايطالية”. البرلمانية الإيطالية الأوروبية سيمونا بونافيه تحدثت ايضا ليورونيوز وقالت حول هذا الموضوع: فعليا قامت
ايطاليا بالكثير و ما تقدمنا به يفيد بانه لو قدمت لنا المساعدات لتغطية ما نقدمه نحن للاجئين لتمكنت ايطاليا من تقديم بيانات مغايرة عما تتقدم به حاليا”. منذ بداية العام الحالي استقبلت ايطاليا حوالي مئة و ستين الف لاجئ و أمنت المأوى لعدد مماثل بينما يصل الى السواحل الايطالية مئات الأشخاص اسبوعيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

مكتب بروكسل

اجتماع قادة حلف شمال الأطلسي في بروكسل ابرز الاهتمامات الأوروبية ليوم السادس و العشرين من تشرين الأول اكتوبر 2016