مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

دوتيرتي : الفلبين ستنحاز إلى اليابان في قضية بحر الصين الجنوبي


اليابان

دوتيرتي : الفلبين ستنحاز إلى اليابان في قضية بحر الصين الجنوبي

بعد أسبوع من الزيارة التي قادته إلى الصين، قال الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي،هذا الأربعاء، في العاصمة اليابانية طوكيو، أن بلاده ستأخذ صف اليابان في قضية بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه عندما يحين الوقت المناسب.

وبعدما عمل دوتيرتي على توطيد علاقاته الإقتصادية مع بكين، اتفق الرئيسى الفلبيني مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي على التعاون في سبيل تعزيز السلام والإستقرار الإقليمي. الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي قال:” الفلبين ستواصل عملها بشكل وثيق مع اليابان حول المسائل المشتركة والمتعلقة بالمنطقة، وإعلاء قيم الديمقراطية، واحترام القانون، المعالجة السلمية للخلافات بما في ذلك ملف بحر الصين الجنوبي .”. من جهته قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي:” اليابان ترحب بجهود الرئيس رودريغو دوتيرتي الذي زار الصين، وتعمل على تحسين العلاقات الثانية بين الفلبين والصين.” هذا ولايزال الرئيس الفلبيني يصعد لهجته ضد واشنطن فبعدما أعلن من الصين إنفصاله عن حليفه التقليدي الولايات المتحدة، توعد دوتيرتي اليوم من اليابان بأنه سيطلب خلال العامين المقبلين سحب الجنود الاميركيين من بلاده.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أفغانستان

افغانستان: مقتل ما لا يقل عن 30 شخصا على ايدي عناصر تنظيم "داعش"