عاجل

تقرأ الآن:

جائزة ساخاروف للحرية الفكرية من ابرز اهتمامات الاتحاد الأوروبي ليوم السابع و العشرين من تشرين الأول اكتوبر 2016


مكتب بروكسل

جائزة ساخاروف للحرية الفكرية من ابرز اهتمامات الاتحاد الأوروبي ليوم السابع و العشرين من تشرين الأول اكتوبر 2016

سياسيا، بعد الاتحاد الأوروبي و الإتفاق بشأن اللاجئين ها هو حلف شمال الأطلسي بواسطة وزراء دفاعه يدعو
لعمل مشترك في بحر ايجه بخاصة و ان فكرة انشاء جيش اوروبي لم تعد موضع بحث. بالأمس رد الرسميون في الحلف على ضم منطقة القرم الى روسيا و اوعزوا بنشر جنود على الحدود الاوروبية المقابلة لروسيا. ماليا،
المواطنون يدفعون عادة الضرائب المفروضة عليهم و بعض الشركات الكبرى تتهرب من دفع ضرائبها بواسطة أساليب يضعها لها محامون أخصائيون و مستشارون ماليون متخصصون. المفوضية الأوروبية الآن بصدد وضع اسس موحدة تتبعها كل الشركات العالمية الكبرى العاملة في نطاق الاتحاد الاوروبي. و يبقى السؤال الأهم هل ستوافق دول الاتححاد الاوروبي على هذه الاجراءات المتعلقة بالسلطات المالية؟ لقد سبق للمفوضية ان جوبهت بالرفض عندما تقدمت باقتراح شبيه في العام الفين و احد عشر. إعلاميا، الحرية الاعلامية في تركيا تتناقص. كما ان المراقبة شديدة على ما ينشر في تركيا عبر الانترنت. رئيس التحرير السابق لجريدة الجمهورية التركية يواجه اتهاما بافشاء معلومات سرية حول سيارات الاستخبارات المزودة بالأسلحة الموجهة الى سوريا في العام الفين و اربعة عشر. تحدثنا مع الصحفي التركي جان دوندر المرشح للخصول على جائزة ساخاروف للحيرية الفكرية. جان دوندار و الزعيم التتري مصطفى دجيميلييف و امرءتان ازيديتان ناديا مراد و لميا حجي بشار كلهم مرشحون للحصول على جائزة ساخاروف للعام الفين و ستة عشر جائزة هي بمثابة جائزة نوبل اوروبية . كل سنة يختار النواب الأوروبيون اسما يرمز الى النضال في مجال حقوق الانسان . قناة يورو نيوز الدولية كما في كل سنة، تنقل لكم مباشرة الجلسة البرلمانية الاوروبية المخصصة للاعلان عن الفائز بجائزة ساخاروف للسنة الحالية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

حلف شمال الأطلسي يعلن عن تدعيم نظامه الدفاعي في الشرق الأوروبي