عاجل

عاجل

مدريد تستقبل القمة العالمية لكرة القدم

مراسل يورونيوز، دافيد مارتن : “القمة العالمية لكرة القدم.

تقرأ الآن:

مدريد تستقبل القمة العالمية لكرة القدم

حجم النص Aa Aa

مراسل يورونيوز، دافيد مارتن : “القمة العالمية لكرة القدم. حدث يجمع خلال يومين في مدريد أهم الفاعلين في هذه الرياضة : أندية و محترفين ومنظمات كالإتحاد الأوروبي لكرة القدم و الفيفا هذا بالإضافة إلى العلامات الراعية و وسائل الإعلام. خلال هذا الموعد يحدد مستقبل كرة القدم العالمية.”

مستقبل ربما سيكون في آسيا. فبعد إنتر ميلانو، سيتم شراء نادي أسي ميلانو رسميا في نوفمبر من طرف مستثمر صيني. ليستر الإنجليزية بطل إنجلترا هو ملك لرجل أعمال تايلاندي، وفالنسيا الإسباني يعود لرجل أعمال من سنغافورة.

ريك باري، عضو هيئة الرقابة المالية للإتحاد الأوروبي لكرة القدم والرئيس السابق للدوري الإنجليزي الممتاز، يرحب بكل هذه الإستثمارات اللآسيوية، حيث يقول : “هذا يجلب بعض الصعوبات، ولكنه قبل كل شيء يجلب الموارد التي تحتاجه الأندية. الخطرسيكون في حال تم إفساد هذه الفرصة، لأنها بطبيعة الحال ستمكن من الوصول إلى سوق هائلة من المشجعين، و أعني بذلك الصين ذات المليار و300 مليون نسمة، والهند، الشيء نفسه. إنها بلدان كبيرة حيث يعرف الشغف بكرة القدم تزايدا مستمرا. وفي هذه البلدان سترسم حدود كرة القدم في المستقبل.”

ورغم أن معظم الاندية الانجليزية تمتلك موارد كبيرة. إلا أن أيا منها لم يتمكن من الفوز في دوري أبطال أوروبا منذ عام 2008 و منذ 2011 لم يصل أي نادي إنجليزي إلى مبارة النهاية.
ريك باري : “على الرغم من أن الدوري الممتاز يدر عائدات أكثر من البطولات الأخرى في السنوات الأخيرة، ويزن ضعف البطولات الأخرى من حيث الرواتب، إلا أنه يلعب الأدوار الثانوية على الساحة الأوروبية . و هذا أمر غريب بعض الشيء، ولكن من ناحية أخرى، أعتقد أن السبب الرئيسي هو كون المنافسة في الدوري الممتاز أصبحت اكثر حدة. فكل مباراة صعبة حقا، و تشكل في حد ذاتها تحديا.”

هذه الدورة الأولى عرفت مشاركة العديد من الشخصيات البارزة في عالم كرة القدم كبرونو ساسي، مدير الاتصالات في الفيفا وميغيل أنخيل جيل، الرئيس التنفيذي لأتلتيكو مدريد، وبوبي بارنز، ولويس روبيالس وجواكيم إيفانجليستا، رؤساء نقابات اللاعبين في وانجلترا واسبانيا والبرتغال، و رودريغو فونسيكا، خبير البرنامج الرياضي لدى اليونيسيف.
وبالإضافة إلى استثمارات الشركات الخاصة في بعض الأندية ، خاصة المستثمرين من الدول الآسيوية، تمت مناقشة مواضيع متعددة خلال هذا اليوم الأول من بينها : توزيع حقوق البث التلفزيوني وعواقبه. دور كرة القدم في التنمية الاجتماعية وواقع ومستقبل النساء كجزء هام في تنمية كرة القدم.