مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ماريانو راخوي يفشل في الحصول على ثقة البرلمان في جلسة التصويت الأولى


إسبانيا

ماريانو راخوي يفشل في الحصول على ثقة البرلمان في جلسة التصويت الأولى

كما كان متوقعا، فشل رئيس الوزراء الاسباني المنتهية ولايته ماريانو راخوي، في الحصول على ثقة البرلمان في جلسة التصويت الأولى الخميس لتصيبه لولاية ثانية.
مرشح الحزب الشعبي اليميني تحصل على 170 صوتا، من بينهم 173 نائبا عن حزبه ونواب حزب ثيودادانوس الموالي له بـ 32 صوتا، فيما صوت ضد ترشحه 180 نائبا، وكان راخوي يحتاج لأغلبية مطلقة في هذه الجلسة الأولى.

ومن المنتظر ان يعيد البرلمان التصويت السبت في جلسة ثانية وفقا لما ينص عليه الدستور، حيث يُتوقع نجاح راخوي في الفوز بالتصويت بأغلبية بسيطة، خاصة بعد اعلان الحزب الإشتراكي إمتناعه عن التصويت ما سيمكن اسبانيا من الخروج من حالة الجمود السياسي التي تعيشها البلاد منذ عشرة أشهر واجتناب تنظيم انتخابات ثالثة كانت مقررة نهاية العام الجاري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

هيلاري كلينتون تُميل الكفة إلى صالحها