عاجل

تقرأ الآن:

ابرز الإهتمامات الأوروبية ليوم الثامن و العشرين من تشرين الأول اكتوبر 2016


مكتب بروكسل

ابرز الإهتمامات الأوروبية ليوم الثامن و العشرين من تشرين الأول اكتوبر 2016

تجاريا القمة الكندية الأوروبية لم تحصل و رئيس وزراء كندا الغى زيارته إلى بروكسل بفعل تعذر التوقيع على اتفاق التجارة الحرة بين كندا و الاتحاد الأوروبي. في هذه الأثناء تصاعد الدخان الأبيض من اجتماع للحكومة الفيديرالية البلجيكية حيث قال رئيس حكومة بلجيكا شارل ميشال ان برلمانات المناطق قد تعطي بشائر ايجابية بحلول مساء هذا الجمعة. يبقى ايضا ان يحظى الاتفاق بموافقة كل دول الاتحاد الاوروبي و رئيس مقاطعة والونيا البلجيكية بول مانييت يعلن ان منطقته منتصرة في هذه المسألة. أمنيا، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اعلن ان الحلف قرر دعم مهمة الاتحاد الاوروبي في مكافحة تهريب البشر عبر البحر الأبيض المتوسط سبب القرار هو
أن تركيا اوضحت انه ليس من الضروري ان تمدد مهمة الحلف في بحر ايجه لكن لا بد من الملاحظة ان عددا من الدول الاوربية يرى في وجود قوات الحلف في بحر ايجه ضمانة على حسن تنفيذ الاتفاق التركي الاوروبي الخاص باللاجئين. إنسانيا، سيدتان شابتان ازيديتان نالتا هذه السنة جائزة ساخاروف للحرية الفكرية. ناديا مراد و لمياء عجي بشار خطفتا مع نساء ازيديات في آب اغسطس من العام الفين و اربعة عشر على يد عناصر ارهابية من تنظيم الدولة الإسلامية و عوملتا كسبايا و اغتصبتا و عذبتا قبل ان تتمكنا من الهرب . المرأتان تناضلان الآن من اجل مساعدة النساء ضحايا اعتداءات الارهابيين. جائزة ساخاروف ستسلم لناديا مراد و لمياء عجي بشار في الرابع عشر من كانون الأول ديسمبر المقبل في البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

مكتب بروكسل

جائزة ساخاروف للحرية الفكرية للعام الفين و ستة عشر تُمنح لإمرأتين عراقيتين أزيديتين