عاجل

تقرأ الآن:

رواد الأعمال والعقاقير المبتكرة


بزنس بلانت

رواد الأعمال والعقاقير المبتكرة

“ لماذا الشركات الصغيرة والمتوسطة تلعب اليوم دورا أساسيا في الأبحاث حول الأدوية المبتكرة التي تعالج أخطر الأمراض؟ سنتعرف على شراكة عالمية فريدة بين باحثين وجامعات وشركات أدوية عملاقة. مشاريع صغيرة ومتوسطة وعلاجات جديدة للمرضى وفرص تجارية لرواد الأعمال هو موضوع هذا العدد من برنامج بيزنز بلانيت.*

المصنع الأوروبي الرئيس

*في المراحل الأولى لتطوير الأدوية، يحتاج الباحثون لمكتبة كبيرة من مركبات “الفحص“، ليتمكنوا من البحث عن الجزيئات التي يمكن تطويرها إلى عقاقير جديدة. *شركات الأدوية أسست مكتبات كبيرة من المركبات على مر السنين، لكن المكتبات المتاحة للجميع ​​نادرة وباهظة الثمن، ما أعاق تطوير العقاقير المبتكرة
  • بفضل الشراكة بين القطاعين العام والخاص- مبادرة الأدوية المبتكرة (IMI)، باشتراك شركات الأدوية والشركاء الذين يحصلون على التمويل العام، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة، تم انشاء المشروع المسمى ب “المصنع الأوروبي الرئيس» الذي يضم مكتبة فريدة من حوالي 450 ألف مركب
  • الباحثون في الجامعات والشركات الصغيرة والمتوسطة ومنظمات المرضى في جميع أنحاء أوروبا، يستفيدون من المشروع للتعرف على الأدوية المرشحة كعلاجات جديدة مجانا وتسريع عملية اكتشاف الأدوية

مواقع مفيدة

شراكة عالمية فريدة بين مختلف الأطراف الفاعلة في قطاع الصناعات الدوائية، المفتاح هو أدوية مبتكرة للمرضى وفرص عمل لرواد الأعمال. لمزيد من المعلومات، مراسلنا توجه إلى إلى بون في ألمانيا. كيف يتعاون رواد الأعمال مع البحوث الصيدلانية وكيف تعمل المشاريع الصغيرة والمتوسطة على دمج شبكات عالية الأداء؟ يان سكري، يشارك بالمبادرة الطبية المبتكرة، اجاب قائلاً:” انها شراكة بين الاتحاد الأوروبي وصناعة الأدوية الأوروبية. الهدف هو تسريع عملية تطوير عقاقير جديدة، خاصة في المناطق التي توجد فيها حاجة حقيقة. مثلاً، امراض الخرف ومقاومة المضادات الحيوية.”

سيرج رومبي، يوروينوز:” لنرى هذا بشكل ملموس، سنتوجه إلى دورتموند!”

سنتوجه للتعرف على ما يسمى ب” المصنع الأوربي الرئيس”:https://www.europeanleadfactory.eu وهي منصة أوروبية لتسريع عملية تطوير الأدوية المبتكرة. شراكة فريدة بين الباحثين وصناعة الأدوية والشركات الصغيرة والمتوسطة مثل ديميتريوس.
هنا، مرونة وابداع الشركات الصغيرة والمتوسطة تلعب دورا أساسيا.

سيرج رومبي، يوروينوز:“ديميتريوس، هل لك أن تشرح لنا ما تقومون به هنا؟”

ديميتريوس، مدير لشركة “تاروس“، يقول: “ هنا ننتج مركبات كيميائية ستوضع في دليل “ المصنع الأوربي الرئيس” The European Lead factory، وهو يحتوي على 500 ألف مركب سيتم اختبارها لتطوير أدوية مرشحة كعلاجات جديدة.” البرنامج يعمل أيضا على “فحص” هذه المواد الكيميائية، وهي خطوة أساسية لإنتاج الأدوية الفعالة.

ديمتروس تساليز، الرئيس التنفيذي لشركة تاروس”:
من خلال ربط الأبحاث الأولية بالصناعات الدوائية، عقاقيرمرشحة للإستخدام في قطاع الأمراض العصبية، ومرض السكري من النوع 2، والسرطان، ومقاومة المضادات الحيوية، أصبحت أقرب إلى المريض “.

تشارك العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة مباشرة في النظام الأساسي. وساعد المشروع على تحسين أدائها في السوق أيضاً.

ديمتروس تساليز، الرئيس التنفيذي لشركة “تاروس:“إذا كنت باحثاً، أو شركة للتقنية الحيوية في مجال اكتشاف الأدوية، بالامكان استخدام دليلنا وموقعنا مجانا!”

سيرج رومبي، يورونيوز: “ يان، باختصار، ما الفائدة من دمج مشاريع كهذه في شركات ريادة الأعمال ؟”

يان سكري، ممثل مبادرة الأدوية المبتكرة في في ألمانيا، اجاب قائلاً:” ستكون جزءا من الشبكة الأوروبية الكبيرة وستحصل على الخبرة العلمية وعلى شركاء في الصناعات الدوائية. كما انها فرصة للتوجه نحو الأسواق الأوروبية والدولية الجديدة “.

سيرج رومبي، يورونيوز:” أنا رجل أعمال، وأريد أن أشارك في أحد مشاريع مبادرة الأدوية المبتكرة، كيف ستسير الامور؟” “من المهم بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة معرفة شروط الحصول على المعلومات. يرجى الاتصال بنقاط الاتصال الوطنية الموجودة في دول مختلفة لأنها يمكن أن تساعدكم على المشاركة الفعالة وبنجاح “ ، يقول يان سكري، ممثل مبادرة الأدوية المبتكرة في ألمانيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

بزنس بلانت

الشركات الصغيرة والمتوسطة: فرص قادمة من الفضاء