عاجل

تقرأ الآن:

بطولة أبو ظبي للجودو: توما أدخل الفرحة لجمهوره...و فوز السويدي ماسياس أحدث المفاجأة


رياضة

بطولة أبو ظبي للجودو: توما أدخل الفرحة لجمهوره...و فوز السويدي ماسياس أحدث المفاجأة

بيدرو لاسوين: “ اليوم الثاني للغراند سلام في أبو ظبي شهد رجوع قامات كبرى في البطولة العالمية للجودو أمثال روستام أوروجف و سيرغي توما اللذان جاءا كالفزاعتين، هذا على الأقل من الجانب النظري ،لكن في الواقع الأمر ليس بهذه السهولة.”

في وزن أقل من -73 كلغ ،الأذربيجاني روستام أوروجف الأول عالمياً ، و الحائز على الميدالية الفضية في ألعاب ريو ، و الذي كان مرشحاً للفوز ببطولة أبو ظبي ، إلا أنه تجرع علقم الهزيمة أمام السويدي تومي ماسياس المنصف 27 عالمياً ، والذي تمكن من احراز المعدن الثمين بفضل وازا آري.

تومي ماسياس: “ اليوم كان يومي، في نصف النهائي آمنت بأنني أستطيع التغلب على موغوشكوف، تصارعت معه عدة مرات في التدريب فيما قبل، عندما قمت بشيدو كنت انتظر هجمة مضادة. ثم في النهائي تصارعت مع روستام ، أعتقد فعلاً أنه لاعب جيد، الأفضل في العالم في صنف – 73 كلغ، لذا خسرت امامه ثلاث مرات.وفي آخر مرة أرتميت عليه بهذه التقنية أي يوكو ثم وازا-آري. أدركت أنها نجحت بالنسبة لي.”

الإمارات احتفلت ببطلها توما سيرغيو، الذي عكس أوروجف، أبلى البلاء الحسن ، و فاز أمام جمهوره في وزن أقل من-81 كلغ. أمام البرازيلي فيكتور بينالبير توما يفوز بالمعدن الثمين بفضل وازا آري.

سيرغي توما:” في كل مرة ، أريد تقديم كل ما بوسعي في كل مصارعة. الألعاب الأولمبية كانت أكثر صعوبة بالنسبة لي، لأنها تأتي في كل أربع سنوات. هنا تصارعت تحت الضغط لأنني في بيتي ، لذا أردت أن أقدم الكثير من المتعة للجمهور.”

أما في وزن أقل من -63 كلغ لدى النساء ، فقد فازت الهولندية يوول فرانسن بالميدالية الذهبية أمام النمساوية كاترين أنترفوساكر بفضل أوزاي كومي.

مفاجأة اليوم: جاءت من السويدي ماسياس الذي أدى إيبون رائع ضد الروسي موسى موغوشكوف في الدور نصف النهائي.

حركة اليوم :هي الايبون الضخم من الاذربيجاني فاغان غولوزودا ضد الباكستاني نديم أكرم في وزن أقل من -73 كلغ.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

دبي: "ريد بول للغطس" من نصيب الأسترالية رينان إيفلاد و الأمريكي أندي جونز