عاجل

تقرأ الآن:

أسوأ زلزال يضرب إيطاليا منذ 1980.. دون وقوع قتلى


إيطاليا

أسوأ زلزال يضرب إيطاليا منذ 1980.. دون وقوع قتلى

ALL VIEWS

نقرة للبحث

ضرب زلزال قوي صباح الأحد، مجدداً وسط إيطاليا متسبباً بدمار كبير، دون وقوع قتلى. الدفاع المدني الإيطالي أفاد بإصابة نحو عشرين شخصاً بجروح طفيفة، أحدهم حالته أكثر خطورة من الآخرين.

هيئة المسح الجيولوجي الأميركية قالت إن قوة الزلزال بلغت 6,6 درجات على مقياس ريختر، ومركزه قرب بلدة نورتشيا القريبة من مدينة بيروجيا في أومبريا.

“سوف نعيد بناء كل شيء، المنازل والكنائس والمنشآت المحلية” قال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي. وأضاف: “الهوية الأساسية لهذه المناطق الرائعة، تقوم على الجمال وقدرتها على الترحيب”.

قرية نورتشيا التي نجت من الزلازل السابقة، كانت من أكثر القرى تضرراً هذه المرة، فقد تعرضت مبانيها لدمار كبير، و انهار بناء كنيستها القديمة التي تعود بعض أجزائها لنهاية القرن الرابع عشر.

إحدى المواطنات من قرية نورتشيا تروي كيف نجت بأعجوبة : “مهندس كان قد قال لنا إن بإمكاننا العودة إلى منزلنا، لأن الكنيسية و برجها ليسا مهددين بالسقوط. إنه مهندس من الدفاع المدني في بيروجيا. لكن مهندساً آخر أخبرنا أن علينا المغادرة.. بتلك الطريقة أنقذ حياتنا.

المشاهد الأسوأ كانت من قريبة أمتريتشة المنكوبة، التي كانت قد تهدمت بشكل كبير في زلزال آب/ أغسطس الماضي، ليسوي الزلال الأخير جميع أبنيتها بالأرض.



وكانت عدة زلازل ضربت المنطقة منذ نهاية آب/ أغسطس. وفي الهزة التي وقعت في آب/ غسطس قتل حوالى 300 شخص بينما لم يؤد الزلزالان في 26 تشرين الأول/ أكتوبر سوى إلى أضرار مادية.

الخبراء يقولون إن الزلزال الأخير هوالأقوى والأوسع انتشاراً الذي يضرب إيطاليا منذ العام 1980.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

كندا والاتحاد الأوروبي توقعان اتفاقية الشراكة الاقتصادية والتجارية الشاملة