عاجل

تقرأ الآن:

إيطاليا: آلاف المشردين بعد زلزال الأحد الماضي


إيطاليا

إيطاليا: آلاف المشردين بعد زلزال الأحد الماضي

إنّها صور لقرية كاستيلوشيو دي نورشيا بعد الزلزال العنيف الذي ضرب الأحد مناطق وسط إيطاليا، مشاهد الدمار بادية على السكنات والمرافق العامة في القرية التي أخليت من سكانها.

مصالح الإغاثة المدنية أفادت أنّ أكثر من خمسة عشر ألف شخص قضوا الليلة في العراء ليضافوا إلى آلاف آخرين شردهم زلزالان قويان وقعا في نهاية آب/اغسطس الأخير والاربعاء الماضي في هذه المنطقة الجبلية نفسها وسط شبه الجزيرة الايطالية.

فرانشيسكو باتيلوشي، رئيس بلدية نورشيا، يقول“الناس في حالة فزع وذهول، إنّهم مدمرون نفسيا لأنهم فقدوا كل شيء، ولا يعرفون متى سيتمكنون من العودة إلى بيوتهم، إن كانت لا تزال هناك بيوت ولا يزال مستقبل لهم، نحن جميعا كانت لدينا أعمال وظائف والآن فقدنا كل شيء. ليس لدينا أي شيء بين أيدينا، ونحن نعيش في حالة من القلق الشديد وهذا ما أصابنا في الصميم. “

زلزال الأحد الذي بلغت قوته ست درجات فاصل خمسة على سلم ريختر لم يخلف ضحايا بشرية، مركزه حدّد على بعد ستة كيلومترات شمالي قرية نورشيا واحدة من أجمل مائة وخمسين قرية إيطالية.

أندريا تيرتولياني، مختص في الزلازل بالمركز الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين يقول“لسوء الحظ فإنّ الهزة التي بلغت قوتها ست درجات فاصل خمسة على سلم ريختر ستتبع بهزات ارتدادية، بعضها قد تكون شدتها أقوى، لا يمكننا القول إنّه ستكون هناك هزات مماثلة للهزة الرئيسية، ولكن بالتأكيد يمكن القول إن هذا الوضع سيستمر لعدة أسابيع أخرى “.

الصور التي التقطت في جبل ريدانتوري أظهرت عدة انشقاقات وانزلاقات أرضية معتبرة توحي بقوة الزلزال الذي أصبح يعرف بأقوى زلزال يضرب وسط إيطاليا منذ ألف وتسعمائة وثمانين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

أوكرانيا: قاعدة بيانات مفتوحة للإطلاع على ممتلكات المسؤولين